مدير التعليم:عدد تلاميذ شبوة يتجاوز مائة ألف في ظل عجز في المعلمين

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> صرح لـ «الأيام» الأخ ناجي عبدالله الشريف، مدير إدارة التعليم بمكتب التربية والتعليم في محافظة شبوة، أن عدداً من مدارس شبوة للتعليم الأساسي والثانوي ما تزال تعاني عجزاً في المعلمين.

وقال في تصريحه:«إننا نلاحظ خلال الأعوام الحالية تزايدا في إقبال الطلاب على التعليم، حيث يبلغ الآن عدد الطلاب والطالبات في جميع مدارس شبوة بشقيه التعليم الأساسي والثانوي بشكل نهائي 105929 ولكن على الرغم من أننا نملك عددا من المدارس الجديدة فإننا نعاني في أغلب المديريات من قلة المدارس الخاصة بالفتاة مما يعرقل مواصلة التعليم، وإننا نود أن نوضح لكم العجز الحالي الذي تعاني منه مدارس شبوة للتعليم الأساسي والثانوي، العجز العام من (1-3) 174 معلما و122 معلمة، والعجز التخصصي من (4-9) 100 معلم و 68 معلمة، وفي التعليم الثانوي يبلغ العجز 61 معلما ومعلمة».

وطالب الأخ ناجي عبدالله الشريف، مدير إدارة التعليم بمكتب تربية شبوة «بسرعة حل العجز في المراحل النهائية للصفوف الثالث الثانوي والتاسع كونهم سيدخلون اختبارات وزارية، حيث حدث في الأعوام السابقة أن اشتكى الطلاب أثناء الامتحانات من عدم دراستهم بعض المواد العلمية.

ونطالب كذلك بزيادة حصص المحافظة في التوظيف لمواجهة العجز، ونشيد كذلك بجهود وزير التربية ونائبه لاهتمامهما بأمور المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى