محافظ شبوة: سندعو إلى اجتماع قادم لتطويق مشاكل الثأر

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أكد الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة أمس أن السلطة المحلية بشبوة ماضية قدما للتنسيق بين الاجهزة الامنية والقضائية وتفعيل دورها لحل قضايا المواطنين وتطويق جرائم الثأر.

وكان الأخ محافظ شبوة يتحدث في لقاء عقد في المركز الثقافي بعتق ضم رؤساء النيابات العامة والمحاكم في المحافظة ومدراء عموم المديريات والأمن.

وقال في حديثه : «واليوم نناقش في هذا اللقاء ستة محاور حول القضايا التي تهم المحافظة في الجانب الامني والقضائي ونزاعات الأرض والطرقات وغيرها، ويجب ان نتحمل المسئولية جميعا في الجهات المعنية حتى نكون منفذين لما يصدر من أحكام قضائية، وذلك ترجمة للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وتوجيهاته الهادفة النهوض بالمستوى الامني والقضائي والتنفيذي».

وأكد ان اللجنة الامنية قد قامت بالعديد من الحملات الأمنية وتمكنت من ضبط العديد من المطلوبين في قضايا مختلفة منها قضايا الثأر والقتل، مشيرا الى ان هناك قصورا في الوعي لدى المواطنين حيث إن منهم من لم يتقدم بقضايا الى النيابات والجهات القضائية المختصة.

وحول الاحكام العرفية قال الأخ علي محمد المقدشي: «الاحكام التي يقوم بها بعض من المشايخ والأعيان لحل بعض المشاكل جيدة، ولكن البعض منها فيه مخالفة للقانون، ونحن ندعو الى اجتماع قادم بالمحافظة لأعضاء المجالس المحلية والجهات المعنية والمشايخ والأعيان لعمل تنسيق مشترك لتطويق مشاكل الثأر الذي تعاني منه المحافظة».

وتم في اللقاء الاتفاق على تكوين مجلس تنسيق مشترك برئاسة محافظ شبوة ورئيس نيابة الاستئناف ورئيس محكمة الاستئناف على ان يتم عقد اجتماع دوري كل ثلاثة أشهر على مستوى مديريات المحافظة كافة لتفعيل دور الأجهزة الامنية والقضائية والتنسيق فيما بينها.

حضر اللقاء الأخوة الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، وأعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي، ومدير عام أمن شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى