المفوضية السامية:اتفاقية اللاجئين لا تنص على حماية اخطائهم في البلاد التي تستضيفهم

> عدن «الايام» خاص:

> استعرض الاخ احمد محمد الكحلاني محافظ عدن خلال لقائه امس بالسيدة اريكا فيلر مساعدة المفوض السامي لشؤون الحماية الدولية في جنيف والوفد المرافق لها مجالات التنسيق والتعاون بين اليمن والمفوضية في ايواء اللاجئين النازحين من دول القرن الافريقي.

واكد محافظ عدن على اهمية تقديم المفوضية الدعم اللازم لمساعدة اليمن لمواجهة الاعداد المتزايدة لنزوح اللاجئين الى البلاد، منوها ان اليمن تتحمل اعباء كبيرة لالتزامها باتفاقية حماية اللاجئين، مشيرا الى الاثار السلبية الصحية والاجتماعية التي تعانيها عدد من المدن اليمنية جراء انتشار اللاجئين خارج مخيماتهم.

من جانبها عبرت مساعدة المفوض السامي لشؤون الحماية الدولية في جنيف عن تقديرها لدور اليمن وكرمه في استقبال النازحين، موضحة ان المفوضية ستعمل على دعم برنامج التوجيه المهني والتعليمي وتهيئة وتحسين اوضاع اللاجئين في جوانب الحياة المختلفة، مؤكدة ان اتفاقية اللاجئين لا تنص على حماية اخطاء اللاجئين في البلاد التي تستضيفهم ويطبق عليهم قانون البلد الذي يعيشون فيه.

حضراللقاء الاخوة العميد ركن عبدالله عبده قيران مدير أمن محافظة عدن، و د.الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة بعدن وعدد آخر من المسؤولين

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى