الجيش الايراني يحذر امريكا من اي "خطوة غبية"

> طهران «الأيام» رويترز :

> حذر القائد الاعلى للقوات المسلحة الايرانية الولايات المتحدة والقوى الغربية الاخرى من ان تخطو اي "خطوة غبية" بشأن برنامج طهران النووي وقال انها ستفاجأ بالرد العسكري على مثل هذا العمل.

وتصريحات قائد الجيش التي نشرتها الصحف أمس السبت هي الاحدث ضمن سلسلة من البيانات تنم عن تحد صادرة عن القيادة الايرانية فيما تستعد الأمم المتحدة للاقتراع على عقوبات جديدة ضد طهران.

وايران طرف في جدل دولي متصاعد بشان انشطتها لتخصيب اليورانيوم التي تقول ان هدفها الوحيد هو انتاج وقود لتوليد الكهرباء بينما يرتاب الغرب في انه ستار يخفي برامج لانتاج اسلحة نووية.

وقالت الولايات المتحدة انها تفضل حل الازمة عن طريق المفاوضات ولكنها لم تستبعد الخيار العسكري إذا فشلت الدبلوماسية.

وتابع عطاء الله صالحي قائد الجيش ان جيش بلاده اقوى كثيرا اليوم مما كان عليه حين خاضت ايران حربا ضد العراق في عهد الرئيس الراحل صدام حسين في الفترة من عام 1980 إلى عام 1988.

ونقلة صحيفة سياستي روز عن صالحي قوله "لا تقارن القدرات الدفاعية الايرانية اليوم بما كانت عليه ابان الحرب المقدسة واذا خطا عدونا المتجبر خطوة غبية فسوف يفاجأ بكل تأكيد."

ويوم الخميس الماضي رفعت مسودة قرار اتفقت عليها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وهي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا إلى جانب ألمانيا للمجلس الذي يضم 15 عضوا للاقتراع عليه هذا الاسبوع.

وتهدف مسودة القرار لفرض عقوبات جديدة على ايران لرفضها تعليق تخصيب اليورانيوم,واكد الزعماء الايرانيين انهم لم يذعنوا للضغوط ويتخلوا عن البرنامج النووي وابدوا في نفس الوقت تفضيلهم لحل الازمة من خلال التفاوض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى