تكريم 13 موظفة في هيئة الاستكشافات النفطية في فرعيها صنعاء وعدن

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
كرمت هيئة الاستكشافات النفطية، يوم أمس 5 موظفات من الفرع الرئيس للهيئة بصنعاء و8 موظفات من فرع عدن بمناسبة يوم المرأة العالمي وذلك برعاية د. أحمد علي عبداللاه.

وفي الحفل ألقى المهندس عبدالله سالم أحمد ثعلب، مدير عام استكشاف وإنتاج النفط مكتب عدن كلمة قال فيها: «هذا الاحتفال يأتي امتداداً للاحتفالات التكريمية التي أقامتها العديد من المرافق الحكومية بمناسبة يوم المرأة العالمي وهو يعكس الاهتمام بالمرأة اليمنية العاملة، ولا شك أن المرأة اليمنية تستحق كل التقدير والاحترام للمكانة التي وصلت إليها بمشاركتها الفعالة في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية». وأضاف:«وهي أساس شرائح المجتمع بما لها من قيم أخلاقية وحقوق كفلها ديننا الحنيف قبل أن تكفلها الدساتير والقوانين الوضعية».

كما ألقت الأخت وفاء سالم خميس مديرة إدارة شؤون المرأة مركز صنعاء كلمة قالت فيها: «المرأة هي الأم والأخت والزوجة والابنة ولها دور فعال في المجتمع ولاسيما وهي تمثل نصف المجتمع وتعد (دينمو) الأسرة لذا تستحق التقدير».

وألقت الأخت نورية أحمد راجح ،رئيسة إدارة المرأة بالمكتب التنفيذي للنقابة العامة للنفظ والتعدين، كلمة قالت فيها:«هذا اليوم لم يأت هبة ولكنه جاء من نضالات المرأة التي بذلتها، وخاصة في العصور الوسطى وإبان الثورة الصناعية، فقد قدمت العديد من النضالات في أوربا والبلدان العربية وشرق آسيا»، وأضافت:«المرأة شريك في التنمية وها نحن اليوم نرى أن هناك تغير بعض القوانين التي تحد من نشاط المرأة وتقيدها حيث أقر مجلس الوزراء في الاسبوعين الماضيين تغيير بعض القوانين التي تقلل من قيمة المرأة من حيث التقاعد والخدمة ومن حقوق المرأة اليمنية حين تتزوج بأجنبي ومنح الجنسية لأولادها والتمثيل الدبلوماسي حينما تكون مرافقة لزوجها».

كما ألقت الأخت أسماء خالد منسقة شؤون المرأة في المكتب كلمة قالت فيها:«إن من مهام منسقة شؤون المرأة هي حل مشاكل المرأة ووضع أي مقترحات لأي موظفة وهذا الاحتفال يأتي للجهود التي تبذلها المرأة في الهيئة».

وألقت الأخت نوال باعامر كلمة نيابة عن المكرمات قالت فيها:«نشكركم على هذه اللفتة الكريمة منكم وهذه بادرة طيبة لتشجيع موظفات الفرع على بذل الجهود وتحسين أداء العمل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى