مدير عام هيئة الأراضي في شبوة يحذر من عمليات سطو واسعة على الأراضي في المنطقة الساحلية بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> حذر الأخ عبد الله صالح بافياض، مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة شبوة السلطة المحلية بالمحافظة من وجود عمليات سطو واسعة النطاق على أراضي الدولة في المنطقة الساحلية بمديرية رضوم من قبل جموع قبلية مختلفة.

جاء ذلك في المداخلة التي ألقاها الأخ بافياض يوم أمس في اللقاء الموسع الذي دعت إليه قيادة المحافظة لمديري العموم ومديري الأمن ورؤساء المحاكم الابتدائية ووكلاء النيابة العامة بمديريات المحافظة.

وقال:«إن هذه المنطقة المهمة التي تشهد عملية السطو والنهب الكبير لأراضيها تعلق عليها الدولة آمال كبيرة في إنشاء مشاريع اقتصادية كبيرة مستقبلية وما يجري فيها اليوم يجعل ذلك أمرا صعبا في المستقبل القريب».

وأشار في معرض مداخلته إلى أن بعض القضاة في المحاكم يقومون بتعميد بعض الوثائق دون الرجوع إلى الجهة المختصة (هيئة الأراضي ) للتأكد من صحتها.

على الصعيد نفسه أكد شهود عيان من تلك المنطقة أن مجموعات قبلية تقوم بحجز مساحات واسعة من الأرض في المناطق القريبة من مشروع الغاز في بالحاف والقيام بتسويتها بالشيولات والآليات الأخرى رغم عدم امتلاكها أي وثائق تثبت أحقيتها بها، فيما وصلت حمى السطو على الأرض إلى قيام بعض هؤلاء بالبسط على أراض مملوكة لمواطنين وحجز الأرض بمحاذاة مساكن المواطنين في تلك المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى