محللون سياسيون في سوريا : تشكيل الحكومة الفلسطينية إنجاز كبير

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> أكد محللون سياسيون في سوريا أمس الأحد أن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي نالت أمس الأول ثقة البرلمان يعد "إنجازا كبيرا".

ومن جانبه، قال وزير الاعلام السوري السابق مهدي دخل الله اليوم إن هذه الحكومة التي تتشكل في الاساس من كوادر حركتي فتح وحماس "إنجاز للشعب الفلسطيني ونصر لقضيته."

وأضاف بالقول إن "الوحدة الوطنية هي طريق خلاص الشعب الفلسطيني لتفادي الحرب الاهلية والاقتتال بين الفرقاء الفلسطينيين حيث إن إسرائيل هي المستفيد الوحيد من الاقتتال".

وأشار دخل الله إلى أن "سوريا قد عملت لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الفلسطينيين والتوصل لاتفاق مكة الذي كانت تمهيداته الاساسية في دمشق بالتقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل".

وكان مصدر سوري رسمي قد رحب أمس الأول بتشكيل الحكومة الفلسطينية التي نالت ثقة المجلس التشريعي واصفا إياها بأنها "الركيزة الاساسية لضمان وحدة الصف الفلسطيني" وطالب بضرورة رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وقال دخل الله إن رفض إسرائيل التعامل مع الحكومة الفلسطينية "أمر متوقع" مضيفا أن "إسرائيل تريد من الفلسطينيين أن يختلفوا ويتقاتلوا لكي تستطيع تمديد الاحتلال والعدوان على الشعب الفلسطيني إلى أكبر حيز ممكن".

ومن جهته، قال نبيل السهلي، وهو محلل سياسي فلسطيني، إن الحكومة "إنجاز بكل ما في الكلمة من معنى وتشكل تحديا للحصار الدولي" مؤكدا أن "الحكومة الجديدة مرشحة لمواجهة تحديات عديدة منها الفلتان الامني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى