استئناف حكم صادر بحق شخص مدان بقتل الصحفي الامريكي دانيال بيرل في باكستان

> إسلام أباد «الأيام» د.ب.أ :

> أعلن أمس الإثنين محامو رجل باكستاني صادر بحقه حكم بالاعدام لادانته بقتل الصحفيالامريكي دانيال بيرل عام 2002 إنهم استأنفوا الحكم في ضوء اعتراف مدبر هجمات أيلول/سبتمبر مؤخرا.

وقال محامي الدفاع راي بشير أحمد في تصريحات له "لقد طرأ موقفا جديدا، فتبعا للبنتاجون (وزارة الدفاع الامريكية) فإن خاطف وقاتل دانيال بيرل الحقيقي هو خالد الشيخ محمد".

واعترف خالد الشيخ محمد سجين معتقل جوانتانامو الامريكيبخليج كوبا الاسبوع الماضي للسلطات الامريكية بأنه العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 1002 على نيويورك وواشنطن وأنه قام بنفسه بذبح بيرل.

وكانت محكمة باكستانية قد أصدرت في تموز/يوليو 2002 حكما بالاعدام ضد المتشدد البريطاني المولد شيخ عمر لادانته باختطاف وقتل صحفي جريدة وول ستريت في كراتشي في وقت سابق من ذلك العام,وصدر حكم بالسجن مدى الحياة ضد ثلاثة من المتعاونين معه.

ومن المقرر أن تنظر محكمة عليا في باكستان طلب الاستئناف المعلق من الاسبوع الماضي، ولكنه تم إرجاء الاجراءات وسط احتجاجات على تعليق عمل كبير قضاة البلاد.

وأضاف المحامي "نحن نعمل على الحصول على مستندات وبعد دراستها سننظر في تقديمها كأدلة إضافية"، مرجحا بدء النظر في الاستئناف في نيسان/إبريل القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى