واشنطن توافق على منح احمدي نجاد تأشيرة دخول لزيارة الامم المتحدة

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت وزارة الخارجية الاميركية أمس الإثنين انها اعطت موافقتها على منح تأشيرة دخول للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ليتمكن من حضور الاجتماع المقبل لمجلس الامن الدولي المخصص للتصويت على فرض عقوبات جديدة على بلاده.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك انه "تمت الموافقة على طلب تأشيرة الدخول".

واعرب ماكورماك مجددا عن امله ان ينتهز الرئيس الايراني هذه الفرصة لقبول عرض المجموعة الدولية، في اشارة الى مجموعة الحوافز الاقتصادية والسياسية التي قدمت لطهران مقابل تعليق انشطة تخصيب اليورانيوم. وقال "انها فرصة مهمة للموافقة على هذا العرض".

وتابع المتحدث الاميركي "كما انه من المهم ايضا ان يستفيد احمدي نجاد من مناسبة هذا الخطاب امام مجلس الامن ليقول : سنتفاوض، نريد الحوار ونوافق على عرض التفاوض الذي قدم الينا".

وخلص المتحدث ماكورماك الى القول "سنرى ان كان يريد سلوك طريق المواجهة او الحوار".

وكان ممثلو الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن (الولايات المتحدة روسيا بريطانيا فرنسا الصين) مع المانيا اتفقوا الاسبوع الماضي على مشروع قرار جديد يشدد العقوبات المفروضة على ايران لرفضها وقف تخصيب اليورانيوم.

وقد تقدم الرئيس الايراني بطلب للحصول على تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة للمشاركة في اعمال مجلس الامن لدى اجتماعه للتصويت على عقوبات جديدة بحق ايران. الا ان موعد هذا الاجتماع لم يحدد بعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى