أمين عام الاشتراكي يشيد بما أبداه أمين عام المؤتمر من أريحية في الحوار

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
د.ياسين سعيد نعمان
د.ياسين سعيد نعمان
ذكر د.ياسين سعيد نعمان، الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني أن الحوار الذي جرى ظهر أمس بمقر اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بين الأحزاب السياسية وحزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة أمينه العام الأخ عبدالقادر باجمال، كان ممتازا وطيبا.

وكان أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني يتحدث أمس في تصريح لـ«الأيام» معربا عن سعادته لما أبداه أمين عام المؤتمر الشعبي العام من اريحية أثناء الحوار.

وقال:«إن المؤتمر الشعبي العام تقدم بمشروع للحوار، ونحن قدمنا مشروعا اضافيا يتضمن توصيات الاتحاد الأوروبي المشرف على الانتخابات الماضية والخاصة بآلية الانتخابات والنظام الانتخابي وقانون الانتخابات، وهي موضوعات تم الاتفاق عليها مسبقا ما بين الحزب الحاكم (المؤتمر) والأحزاب الأخرى بحضور ممثلي الاتحاد الأوروربي، وكانت موضوعاتنا تتعلق بقضية الحريات العامة وخاصة فيما يتعلق بحقوق الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والحق الديمقراطي في التعبير السلمي بواسطة الاعتصامات والمسيرات السلمية وغيرها ا يكون الحوار شاملا لإصلاح الأوضاع وبشكل عام اذا ما رأى الحزب الحاكم (المؤتمر) ان يحاور على هذه القاعدة فالأولى ان يتم الحوار على قاعدة الشراكة الوطنية بمعنى تهيئة الظروف لكافة الأحزاب وان يكون الحوار تعبيرا عن حاجة المجتمع وليس لحاجة الأحزاب».

واوضح قائلا: «كانت النقاشات ممتازة وخاصة لما أبداه الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام من اريحية فيما يتعلق بجملة القضايا التي ستشكل أساس الحوار المستقبلي، بالإضافة الى اريحية بقية الحاضرين من الأحزاب الأخرى».

وحول النتائج التي تمخض عنها اللقاء قال د.ياسين سعيد نعمان: «شكلت لجنة لهذا الغرض ثلاثية لتحديد موضوعات الحوار ووضع الآلية لإدارة الحوار وعدد من الضوابط التي تجعل الحوار مفيدا للجميع».

واوضح د.ياسين سعيد نعمان، الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني في ختام تصريحه ان الحضور كان حضورا حزبيا للأحزاب الممثلة بالبرلمان، مؤكدا ان حرب صعدة وغيرها من القضايا يمكن ان تكون جزءا من الحوار الوطني العام القادم وستجتمع اللجنة الثلاثية المكونة من الإخوة د.عبدالوهاب محمود، د.ياسين سعيد نعمان، سلطان البركاني، لتضع برنامجا للحوار والاجتماع خلال أسبوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى