السفير الإيطالي يحتفي بطالبين يمنيين حققا الفوز في مسابقة عالمية للغة الإيطالية

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
السفير الايطالي يتوسط الطالبين محمد حمود وياسر الشيباني الفائزين بالجائزة العالمية للغة الايطالية
السفير الايطالي يتوسط الطالبين محمد حمود وياسر الشيباني الفائزين بالجائزة العالمية للغة الايطالية
استقبل سعادة السيد ماريو بوفو، سفير جمهورية إيطاليا باليمن ظهر أمس الطلاب اليمنيين الدارسيين للغة الإيطالية بكلية الآداب بجامعة صنعاء يرافقهم الأخ د.محمد علي شمشير، نائب عميد كلية اللغات بالجامعة.

وبهذه المناسبة ألقى سعادة السفير الإيطالي كلمة أشار فيها الى ان هذا اللقاء يتم احتفاء بالطالبين اليمنيين ياسر حمود طاهر ومحمد هزاع الشيباني، اللذين شاركا العام الماضي في مسابقة مهارات اللغة الإيطالية المنظمة عالميا.

وعبر السفير في كلمته عن الشكر للطالبين اليمنيين لفوزهما بالمرتبة التاسعة من بين العشرين الأوائل وقدم لهما بعد ذلك بعضا من الكتب كهدية منه.

وقال ان دعم السفارة الإيطالية باليمن لمثل هذه الفعاليات يساهم في تعزيز العلاقات بين اليمن وإيطاليا.

من جهته ذكر د.محمد علي شمشير، نائب عميد كلية اللغات بجامعة صنعاء في كلمة ألقاها ان الطالبين بقسم اللغة الإيطالية تقدما بمقالات باللغة الإيطالية وفازا عبرها في المسابقة العالمية التي أقيمت، والآن السفارة الإيطالية تحتفي بهذا الحدث لأنه لأول مرة يفوز طالبان من قسم اللغة الإيطالية بمقالات جرى نشرها بجريدة إيطالية، وسعادة السفير الإيطالي تشجيعا منه لهذين الطالبين دعا الى هذا اللقاء.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال سعادة السفير الإيطالي:«نحن نشجع لإعداد أجيال قادمة من المدرسين اليمنيين الذين سيقومون بمساعدة الإيطاليين بتعليم اللغة الإيطالية، وإيطاليا هي احدى البلدان التي لها علاقات قديمة مع اليمن منذ 80 عاما وبفضل الطلاب الذين يدرسون اللغة الإيطالية ستتحسن العلاقات مستقبلا».

أما الطالب ياسر حمود، وهو أحد الفائزين فقد قال:«أنا لست مصدقا أنني أدرس اللغة الإيطالية في اليمن ونفوز بالمسابقة، ولكن نحن اتبعنا كل شروط المسابقة ونصائح الدكتورة الإيطالية وكانت النتائج مشرفة».

السفير الايطالي ونائب عميد كلية الآداب في صورة جماعية مع الطالبات
السفير الايطالي ونائب عميد كلية الآداب في صورة جماعية مع الطالبات
وتحدث لـ«الأيام» الطالب محمد هزاع الشيباني، الفائز الآخر في المسابقة فقال: «هذه هي أول مشاركة لي عالمية وبلغة جديدة وسعادتي لا توصف وأنا سعيد جدا بالفوز».

إلى ذلك تحدثت لـ«الأيام» السيدة د.ارمس جينالاتو، رئيسة قسم اللغة الإيطالية بجامعة صنعاء فقالت:«أنا أعمل في جامعة صنعاء منذ ثلاث سنوات مدرسة للغة اللغة الإيطالية، وكان العامان الماضيان مليئين بالمناسبات من قبل السفير الإيطالي الذي يتابع باهتمام ماذا يريد الطلاب وما هي همومهم، وأنصح الطلاب في قسم اللغة الإيطالية أن يحضروا الدروس باستمرار لأن هناك من بين 70 طالبا صعد (12) فقط إلى مستوى ثالث، وأنصح الطالبات اللاتي يأتين ولديهن الرغبة في الدراسة الاستمرار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى