مقتل 25 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون ينقلون احد المصابين إلى المستشفى
عراقيون ينقلون احد المصابين إلى المستشفى
اودت تفجيرات استهدفت اماكن دينية وعناصر الشرطة في شمال العراق وعاصمته فضلا عن اعمال عنف اخرى، ب25 شخصا على الاقل واصابت نحو 80 آخرين بجروح أمس الإثنين.

ففي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، ادى تفجير سيارتين مفخختين الى مقتل 15 شخصا واصابة 37 آخرين بجروح، وفقا للعقيد في الشرطة طه صلاح الدين.

واوضح الضابط ان "عشرة اشخاص قتلوا واصيب عشرة اخرون بانفجار سيارة مفخخة قرب مسجد المحمدي للسنة وحسينية الرسول الاعظم المجاورة في حي التسعين".

وتابع ان "سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في وسط المدينة ما اسفر عن مقتل خمسة اشحاص بينهم اربعة من عناصر الشرطة واصابة 26 آخرين بجروح".. واشار الى سقوط قذيفة هاون قرب مقر الدفاع المدني ادت الى اصابة شخصين بجروح,واكد المسؤول ان هذه التفجيرات حدثت "بفارق زمني لا يتجاوز 25 دقيقة".

وفي وقت لاحق، قال صلاح الدين ان "سيارة مفخخة انفجرت قرب برج للاتصالات فدمرته بشكل كامل كما الحقت اضرارا جسيمة باحد المنازل" مؤكدا "عدم وقوع اصابات".
. كما اسفر انفجار عبوتين ناسفتين في وقت لاحق عن اضرار مادية فقط.


وفي بغداد، افادت مصادر امنية ان "خمسة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 25 آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مسجد الحسين ابو الروح (شيعي) في سوق الشورجة" وسط العاصمة,واضافت ان عددا كبيرا من التجار في السوق المعروفة كانوا داخل المسجد.

من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى الكندي (وسط) ان قسم الطوارىء في المستشفى تلقى 17 جريحا ممن اصيبوا بالانفجار.

وكانت ثلاثة انفجارات وقعت في سوق الشورجة خلال اقل من ربع ساعة في 12 شباط/فبراير الماضي ادت الى مقتل 79 شخصا واصابة اكثر من 160 اخرين بجروح.

كما اصيب ثلاثة اشخاص بجروح جراء سقوط قذيفتي هاون قرب احد مقار الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني، في منطقة العلاوي (وسط)، وفقا لمصدر عسكري.

واصيب اربعة اشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة جرف النداف (جنوب)، بحسب المصدر نفسه.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قال مصدر في شرطة بلدروز ان انفجار عبوة ناسفة في شمال المدينة اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص، كما اسفر انفجار في بلدة بني سعد عن اصابة ثلاثة ايضا.

من جهته، قال الملازم احمد علي ان "قوة مشتركة من الجيش العراقي وقوات التحالف اعتقلت خمسة مشتبه بهم في منطقة هبهب اثر اطلاق نار استهدف احدى دوريات الجيش في المنطقة".

وفي خانقين (170 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر امني "اصابة ثلاثة اشخاص بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت مقرا لقوات البشمركة وسط خانقين".. ولم يدل المصدر بتفاصيل اضافية.

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، قال الرائد في شرطة المدينة مجيد عطا ان "احد عناصر الشرطة قتل وجرح ثلاثة اخرون في هجوم شنه مسلحون على نقطة للتفتيش شمال غرب سامراء ظهر أمس الإثنين".

واضاف ان "جنديا قتل وجرح اربعة اخرون اثر انفجار عبوة ناسفة بدورية للجيش قرب معهد الدور".

وفي الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد)، اعلن الملازم حيدر اللامي من الشرطة "مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اربعة اخرين بجروح في هجمات مسلحة وقعت صباح" أمس الإثنين.

واضاف من جهة اخرى ان "امرأة وطفلا اصيبا بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على منازل وسط الاسكندرية".

وفي الضلوعية (70 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة ان "مسلحين مجهولين اقدموا على تفجير اثنين من مقار الشرطة اليوم قبل اطلاق سراح المعتقلين داخلهما".

واوضحت ان "المسلحين هاجموا مقرا للشرطة جنوب الضلوعية وآخر في ضواحيها واطلقوا سراح المعتقلين وعناصر الشرطة بعدما استولوا على اسلحتهم".

وفي بلدة واسط (200 كلم جنوب بغداد)، اكدت الشرطة "العثور على جثة عبد الحسين خلف الدلفي مدير الناحية مقتولا بالرصاص بعد خطفه مساء أمس الأول من وسط البلدة".

على صعيد اخر، اعلنت وزارة الدفاع العراقية ان قوات الجيش تمكنت من "قتل ثمانية ارهابيين واعتقال 66 مشتبها بهم، كما عطلت 15 عبوة ناسفة في بغداد والمحافظات خلال 24 ساعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى