خسر في الوقت القاتل .. الصقر يكتفي بالسيطرة والاداء والنجمة يعود الى لبنان بالنقاط الثلاث

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
المدربان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة
المدربان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة
اضاع فريق الصقر فوزا كان في متناول يديه واكتفى بالسيطرة المطلقة على مجريات لقائه امام النجمة الذي عاد الى لبنان بثلاث نقاط ثمينة عززت من حظوظ تأهله الى الادوار القادمة لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

سيطرة صفراء وهدف ابيض
كانت بداية اللقاء هادئة وسيطر الصقر على مجريات هذا الشوط مستغلا التراجع الواضح للخصم ولكن ما كان يعيب سيطرة اصحاب الارض الواضحة وحيازتهم للكرة طوال دقائق هذا الشوط هو البطء في نقل الكرات والتحضير للهجمات فلم تكن هناك اي خطورة على المرمى اللبناني رغم ان اللعب كان دائما في منتصف ملعب النجمة وتحصل مهاجم الصقر يوردانوس في الدقيقة 43 على اهم فرصة للتسجيل عندما استلم كرة داخل منطقة الجزاء الا انه سدد الكرة فوق العارضة.

النجمة خلال هذا الشوط لعب بأقل مجهود وأغلق منطقته تماما وكان واضحا انه يعمل على توزيع مجهوداته بين شوطي المباراة ولم تكن له خلال هذا الشوط أي مبادرات هجومية لكنه استطاع ان يصل الى مرمى جاعم ناصر في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط عبر تسديدة بعيدة نفذها خالد حمية لتنتهي الحصة الاولى بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

سيطرة صقراوية وهدف الفوز للنجمة
وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة المطلقة للصقر وكثف لاعبوه من هجماتهم بغية العودة الى المباراة وتحصلوا على العديد من الفرص السهلة للتسجيل الا انهم فشلوا في الوصول الى مرمى النجمة سوى مرة واحدة في الدقيقة 15 بواسطة المتألق علي العمقي واستمرت الهجمات الصقراوية من كل جانب لكن دون فائدة فيما كان النجمة يعتمد على اضاعة الوقت والخروج بالتعادل على اقل تقدير وكاد البديل محمد الطاحوس ان يدخل الفرحة الى قلوب الجماهير الا انه سدد الكرة ضعيفة الى يد الحارس رغم انفراده التام بالمرمى لتأتي الدقيقة 44 لتقصم ظهر الصقر عندما تحصل النجمة على ركنية نفذت الى رأس علي نصر الدين الذي اسكنها الشباك مسجلا هدف الفوز الثمين وخطف به ثلاث نقاط ثمينة لفريقه وأدخل الحسرة والالم الى قلوب الجماهير الكبيرة لتنتهي المباراة بفوز النجمة 2/1.

ادار اللقاء طاقم تحكيم سوري مكون من عبدالرحمن رخو في الساحة وساعده حمدي الشيخ وشاكر الحميدي ومحمود تركي رابعا وراقبه الايراني مسعود عبايات.

> حضر اللقاء د. يحيى الشعيبي وزير الدولة امين العاصمة وعبدالله بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة والسيد عبدالرحمن الجفري رئيس حزب الرابطة.

> خلال شوطي المباراة تبادل الفريقان الهدايا التذكارية كما كرمت ادارة الصقر بعض الشخصيات الرياضية.

> لايزال البعض يشوه من صورة البلاد بتناوله للقات في الملعب.

مدرب النجمة: لعبنا بفلسفة خاصة
الكابتن فادي اليماني مدرب النجمة تحدث عن المباراة بالقول: «المباراة كانت صعبة فالفريق الذي امامنا خسر مباراته الاولى ويأمل في التعويض على ارضه كما ان الطقس هنا في صنعاء كان من المشاكل التي نعاني منها كثيرا وقد لعبنا بتكتيك خاص حيث لعبنا بفلسفة تقنين الجهد حيث اغلقنا منطقتنا في الشوط الاول حتى نستطيع ان نكمل في الشوط الثاني وتوفقنا في كرتين ثابتة وركنية ونحن سعداء بالفوز وبصراحة الصقر على ما قدمه لا يستحق الخسارة لكن هذه كرة القدم،وأنا فخور باللاعبين الذين لعبوا بروح قتالية عالية وحققوا الفوز الذي يعطينا دفعة لاستكمال المشوار».

مدرب الصقر: أنا حزين للخسارة
الكابتن سيوم كبدي مدرب الصقر قال بعد المباراة: أنا حزين جدا بالخسارة لكن هذا حال كرة القدم فالجميع يعرف ان الصقر يشارك لاول مرة وهذا انجاز بحد ذاته كما اننا خسرنا مباراتنا امام شباب الاردن رغم اننا قدمنا اداء رائعا وكان ينقصنا الحظ فقط ولم تكن نتيجة المباراة تعكس مجرياتها وفي هذه المبارة حاولنا التعويض ومعالجة الاخطاء وسيطرنا على المجريات لكن حيازة الكرة لا تعني كل شيء.. وقد دخل هدف في مرمانا في الشوط الاول وحاولنا التعويض في الشوط الثاني وتحصلنا على عدة فرص سهلة واستطعنا ادراك التعادل لكننا لم نستطع التسجيل مرة اخرى فخرجنا خاسرين وان شاء الله نعوض في المباريات القادمة».

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
كرادانوف يقود الطلاب للفوز على الهلال
حقق فريق الجامعة التركية التركمانية الدولية فوزا مهما على فريق هلال الحديدة اليمني 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في العاصمة التركمانية عشق اباد في إطار منافسات المجموعة الثانية لكاس الاتحاد الآسيوي.

وبهذا الفوز يكون ام تي تي يو قد رفع رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين بينما تجمد رصيد الهلال على نقطة واحدة من مباراتين.

افتتح صالح الشهري التسجيل للهلال في الدقيقة 11 من المباراة التي اقيمت على الأستاد الأولمبي قبل ان يتمكن بيردي شامرادوف من إدراك التعادل في الدقيقة 44 من المباراة.

وفي الشوط الثاني تمكن ماميدالي كارادانوف من احراز هدف التفوق الثاني في الدقيقة 63 قبل ان يعود ويضيف هدف الاطمئنان في الدقيقة 82 من المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى