موظفو مياه طور الباحة بلا رواتب

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> مايزال موظفو فرع مؤسسة المياه بطور الباحة من دون رواتب لشهر فبراير حتى اليوم. وتأتي مشكلة تأخر صرف الرواتب ومستحقات الموظفين التي طرأت منذ نوفمبر الماضي انعكاسا لهبوط معدل انتاجية آبار المياه والذي تواصل بوتيرة أسرع خلال الشهرين الماضيين مما أدى الى انقطاع المياه عن بعض القرى وتراجع كبير في تموين بعضها الآخر حتى أصبح كثير منها لا تمون سوى يوم واحد كل عشرة أيام وهو ما ترتب عليه عجز كبير في الايرادات المالية لفرع المياه غدت لا تفي بمستحقات موظفيه ونفقاته التشغيلية من المحروقات وقطع الغيار والصيانة وغيرها.

وكان تأخير صرف الرواتب الذي يعاني من تكراره الموظفون منذ نوفمبر الماضي قد أثار خلافا حادا بين موظفي الفرع وادارته عقد على إثرها أواخر فبراير الماضي لقاء ضم أمين عام المجلس المحلي وأعضاء في الهيئة الادارية والموظفين والادارة. اتفق خلاله على صرف راتب يناير من دون علاوات وعلى ان تصرف رواتب الموظفين شهريا قبل تغطية نفقات التشغيل الا ان تنفيذ الاتفاق قد تعثر ومعه تكرر تأخير رواتب الموظفين.

من جانبه أفاد «الأيام» مصدر مسؤول في المياه ان الايرادات المحصلة غدت لا تغطي بند الرواتب في حين تتراكم على الفرع مستحقات المحروقات، مما أدى الى العجز عن تسديدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى