مقتل 15 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» وكالات:

>
انهار جزء كبير من جسر بعد عملية انتحارية قرب مبنى وزارة المالية
انهار جزء كبير من جسر بعد عملية انتحارية قرب مبنى وزارة المالية
انهار جزء كبير من جسر حيوي يرتبط باحد مفاصل الطرق الرئيسية في وسط بغداد ظهر أمس الأربعاء اثر تفجير تحت السيطرة لشاحنة مفخخة قرب مبنى وزارة المالية.

واوضح مصدر في وزارة الداخلية ان "الشرطة عثرت على شاحنة كبيرة محملة بالفواكه والخضر متوقفة بجانب جسر محمد القاسم السريع بالقرب من وزارة المالية".

واضاف ان "خبراء المتفجرات العراقيين اضطروا الى تفجير الشاحنة الامر الذي اسفر عن مقتل طفل واصابة سبعة بجروح وانهيار جزء كبير من جسر محمد القاسم فضلا عن الحاق اضرار جسيمة بمبنى الوزارة".

واعلنت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل 15 شخصا على الاقل واصابة عشرات اخرين بجروح في اعمال عنف وقعت أمس الأربعاء في مناطق متفرقة في العراق.

ففي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، اعلن العقيد عبد الكريم خلف المتحدث الاعلامي باسم شرطة المحافظة ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب 25 اخرون بانفجار شاحنة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت مقر الاتحاد الوطني الكردستاني في حي البكر (شرق)".

واضاف ان "اثنين من عناصر الجيش اصيبا بجروح ايضا بانفجار سيارة مفخخة اخرى كانت متوقفة قرب المقر، وذلك اثناء توجههم الى موقع التفجير الاول".

وفي كركوك (265 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة مقتل "شخص واصابة سبعة اخرين من عائلة كردية بانفجار عبوة ناسفة اثناء عودتهم من احتفالات نوروز".
يشار الى ان الاكراد يحتفلون بعيد نوروز في 21 اذار/مارس.

وفي بغداد، قال مصدر طبي في مستشفى الزعفرانية (جنوب) ان "ثمانية اشخاص قتلوا على الاقل بينهم طفلان واصيب 18 اخرون بينهم عدد من النساء والاطفال في سقوط عدد من قذائف الهاون على منطقة سكنية في ناحية المدائن (25 كلم جنوب)".

واضافت ان "شخصين قتلا واصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في شارع فلسطين (وسط)".

وتابعت ان "طفلا قتل واصيب تسعة اخرون بينهم اثنان من حراس وزارة المالية جراء قيام قوة اميركية بعملية تفجير تحت السيطرة لشاحنة مفخخة قرب مبنى الوزارة في باب المعظم (وسط)".

الى ذلك، اعلن مصدر امني "العثور على 33 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة في بغداد سبع منها في ناحية الرصافة (شرق دجلة) والباقي في ناحية الكرخ (غرب دجلة)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى