مناشدة من مشايخ وأعيان قبائل يافع:نستنكر ما قامت به السلطات الهندية من عمل تعسفي ضد رجل الأعمال حسين بن هادي

> يافع «الأيام» خاص:

> أصدر مشايخ وأعيان قبائل يافع عنهم:الشيخ عبدرب النقيب، الشيخ عبدالقوي الوحيري، الشيخ عبدالـقوي النقيب، الشـيخ عبدالرحمن الجهوري، والشيخ محمد عثمان السعدي بيانا تضامنيا يوم أمس مع رجل الأعمال حسين علي بن هادي جاء فيه:

«إننا نحن مشايخ وأعيان قبائل يافع نستنكر اشد الاستنكار ما قامت به السلطات الهندية من عمل تعسفي وبربري ضد رجل الأعمال اليمني حسين علي بن هادي وترحيله هو وقريبه صالح سالم غالب والإساءة إليهما وبما لا يتناسب مع كل القيم الانسانية المتعارف عليها في كل مكان في العالم.

وإننا نعرب عن أشد استغرابنا لهذا العمل غير المسؤول من قبل السلطات الهندية، ولشدة معرفتنا برجل الأعمال الأخ حسين علي بن هادي حيث يحظى بمكانة مرموقة وسمعة طيبة في اوساط قبائل يافع فإننا نرفض هذا التصرف رفضا قاطعا، ونهيب الحكومة اليمنية بأن يكون لها موقف حازم مع الجانب الهندي يحفظ لابنائنا كرامتهم وكذا تعويضهم عن خسائرهم وفقدانهم لتجارتهم في الهند التعويض الذي يتناسب وحجم الأضرار التي أصابتهم.

وبهذا الظرف فإننا نثمن عاليا دور وزارة الخارجية ممثلة بمعالي د. أبوبكر القربي، وزير الخارجية، والمغتربين لما قاموا به من دور فعال في التعاطي مع هذه المشكلة، ولا ننسى دور سعادة سفير الجمهورية لدى الهند السفير مصطفى نعمان وسعادة السفير نبيل خالد ميسري، القنصل العام للجمهورية لدورهم وتفاعلهم في هذا الموضوع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى