مقتل فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين شمال الضفة الغربية

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

>
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد فادي أبو كشك
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد فادي أبو كشك
ذكرت مصادر طبية وأمنية فلسطينية متطابقة أن شابا فلسطينيا قتل في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء برصاص جنود إسرائيليين خلال حملة مداهمة لاعتقال نشطاء فلسطينيين في مخيم (عسكر) للاجئين بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت المصادر الطبية إن فادي أبو كشك /23 عاما/ وهو من سكان المخيم الواقع شرق نابلس "أصيب برصاصة قاتلة في الصدر قتل على إثرها قبل أن يتم نقله إلى مستشفى رافيديا بالمدينة، وذلك خلال تواجده في ساحة اشتباكات مسلحة وقعت بين مقاومين وأفراد من الجيش الاسرائيلي صباح اليوم استمرت عدة ساعات".

ونفت المصادر الامنية الفلسطينية ما ذكره الجيش الاسرائيلي من أن أبو كشك كان يحمل سلاحا قائلة إنه "لم يكن مسلحا و..استشهد بالقرب من المكان الذي حدثت فيه الاشتباكات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي وهو من المقربين لكتائب شهداء الاقصي الفتحاوية" .

وكانت الاذاعة الاسرائيلية قد قالت إن أبو كشك قتل خلال تبادل لاطلاق النار مع قوة من الجيش مشيرة إلى أنه ينتمي لكتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح.

ونقلت الاذاعة عن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي قوله إن الجنود أطلقوا النار "على هذا المسلح بعد أن بادر بإطلاق النار عليهم.

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن الجيش الاسرائيلي داهم عدة منازل في نابلس وحولها إلى ثكنات عسكرية تحت تهديد السلاح.

وانسحب الجنود الاسرائيليون من المخيم ومناطق أخرى بالمدينة في وقت لاحق من صباح اليوم بعد اعتقال نحو خمسة فلسطينيين، وهم بحسب المصادر الفلسطينية، "طه عليوي /22 عاما/ وهادي سعود /24 عاما/ وشادي الدبيك /33 عاما/ وبشار الزغلول /26 عام/ وعزام ياسين /31 عاما/".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى