الرئيس الإقليمي للجمعية الأوروبية للتنسيق والتنمية لـ«الأيام»: اليمن بخير متى استطعنا أن نسوق أنفسنا ونحل خلافاتنا

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
أثناء تكريم رئيس غرفة لحج التجارية من قبل الرئيس الإقليمي للجمعية الأوربية أمس
أثناء تكريم رئيس غرفة لحج التجارية من قبل الرئيس الإقليمي للجمعية الأوربية أمس
أكد الأخ عبدالعزيز الترب الرئيس الاقليمي للجمعية الاوروبية للتنسيق والتنمية بأن اليمن بخير متى استطعنا أن نسوق أنفسنا ونحل خلافاتنا واليمن قادرة على ترجمة لا الى نعم.

وقال، في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة لحج بمناسبة تقديم شهادة الزمالة الاوروبية الى قيادة المكتب التنفيذي وتكريم رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، وكذا تكريم مدير عام مكتب الاستثمار بالمحافظة، بأن العام 2010م لن يكون اليمن الذي نعيشه الآن..«نحن في الاتحاد الاوروبي نراقب بشكل دقيق مجريات الامور، حيث سيشهد اليمن ازدهاراً اقتصاديا حقيقياً».وأضاف: «تمتلك بلادنا العديد من المقومات التي تؤهلها للقيام بهذا الدور وبذلك تستطيع أن تستقبل الاستثمارات العربية والآسيوية، كل مايتطلب من المراكز المهنية هو إعادة تأهيل القوى الفائضة لإعادة توظيفها ومفتاح التنمية يكمن في المشاريع المنفذة، التي تستوعب قدراً أكبر من الأيدي العالمة المدربة والماهرة».

وقال: «لقد استقبلت بمكتبي الراغبين بالاستثمار في اليمن وهم سيكونون ضيوفاً علينا في الأسبوع الثاني من شهر أبريل القادم». بعد ذلك أعلن الاستاذ الترب في المؤتمر الصحفي، الذي نظمه الاخ حسين عبدالحافظ الوردي رئيس الغرفة التجارية، عن منح المحافظة درعها في العام القادم.

كما تحدث الأخ حسين عبدالحافظ الوردي عن واقع الاستثمار ومتطلبات المرحلة الراهنة والمقومات التي تمتلكها المحافظة واليمن عموماً، داعيا الجميع الى النهوض بالواقع الاستثماري.

وأشاد الأخ محسن علي النقيب وكيل المحافظة باهتمام الجمعية الاوروبية بمحافظة لحج، معرباً عن تفاؤله بالمضي قدماً بعجلة التنمية نحو الأفضل كون لحج تمتلك مقومات عديدة.

أما الأخ سليمان الهبوب مدير عام مكتب الاستثمار بالمحافظة فقد أشار إلى وجود النافذة الواحدة التي ستسهل عملية الاستثمار بالمحافظة حيث تمتلك لحج ومنطقتها الصناعية مواصفات متطورة وهي قادرة على التوسع، وقال:«لقد بلغ حجم الاستثمارات بالمحافظة نحو 105 مليار ريال وسوف تستضيف في المستقبل القريب المصفاة وقد قدمت طلبات في هذا الشأن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى