محافظ صعدة:تنظيم «الشباب المؤمن» أشبه بتنظيم عنقودي

> «الأيام» عن «البيان»:

>
محافظ صعدة يحيى الشامي
محافظ صعدة يحيى الشامي
أعلن محافظ صعدة يحيى الشامي عن أن هناك نحو 200 قتيل و150 معتقلا من أتباع الحوثي.ونفى الشامي في تصريحات حكومية ما تناقلته وسائل الإعلام اليمنية عن وجود مجموعات قبلية تقاتل أتباع الحوثي إلى جانب القوات الحكومية، مشيراً إلى أن لجنة تابعة لوزارة الدفاع تشرف على طلبات التجنيد كأمر متاح لتغطية العجز لدى بعض الوحدات ويتم التجنيد بصورة قانونية. ووصف ما يحصل في صعدة بأنه «حرب عصابات» ملمحاً إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف المتقاتلين، لكنه تحفظ على ذكر خسائر القوات المسلحة والمواطنين المدنيين.

وأوردت تقارير نسبت الاثنين الماضي إلى مسؤولين ومصادر طبية في المحافظة أن 416 جنديا قتلوا وجرح نحو 500 آخرين ودمرت 12 دبابة بهذه الاشتباكات مقابل 136 قتيلا من أتباع الحوثي.إلى ذلك، أشار الشامي إلى أن التحقيقات مع أتباع الحوثي المعتقلين أثبتت أنهم يتعاملون بسرية تامة حتى مع عناصرهم «فالتنظيم مقسم إلى جماعات، وكل جماعة لا تعرف عن الأخرى وهو أشبه بتنظيم عنقودي».

ووصف الشامي عبدالله الرزامي القائد الميداني للمعارك التابع بأنه «الرجل الأول» في معسكر الحوثي باعتبار انه كان الرجل الثاني قبل مقتل حسين الحوثي مؤسس جماعة «الشباب المؤمن» فضلا عن أن قبائل كثيرة تتبعه، واتهمه برفض الحوار وانه لا يرد على الهاتف، وتساءل: «إذا كان هذا الشخص لا يقبل بالحوار أو التفاهم أو حتى الرد فكيف يمكن التحاور معه؟».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى