صحيفة ليبية تشن هجوما على القمة العربية

> طرابلس «الأيام» ا.ف.ب:

> اتهمت صحيفة "الجماهيرية" الرسمية الليبية في عددها الصادر أمس الجمعة القمة العربية التي ستعقد في الرياض الاربعاء المقبل بأنها "تنفد اجندة مقترحة تسعى لتأبين القضية الفلسطنية وتصفية ما تبقى من العراقيين".

وقالت الصحيفة "ان اي قمة عربية لا تناقش ملف العراق وفلسطين ولبنان لن تكون الا حفلا لتأبين للقضية الفلسطنية وتصفية ما تبقى من الدم العراقي".

وتساءلت "اربعة اعوام وحنفيات الدم مفتوحة في العراق فمن يقول لا لهذا الاحتلال وتعقد قمة عربية فى هذه الظروف لا تفتح ملف فلسطين والعراق ولبنان فماذا ستفتح اذا هل ستفتح ملف الاطباق الطائرة ام مثلث برمودا".

وتابعت الصحيفة "كل ما نريده من القمة العربية ان تكون عربية او على الاقل على مسافة قريبة من مصالح وحقوق وأمن العرب".

يذكر ان وزير الخاجية الليبي عبد الرحمن شلقم كان اعلن ان بلاده ستقاطع القمة العربية التي ستعقد الاربعاء المقبل في الرياض احتجاجا على نقلها من شرم الشيخ.

لكن احمد قذاف الدم المبعوث الشخصي للزعيم الليبي معمر القذافي الذي يقوم بجولة في عدة دول عربية حاملا رسائل الى قادة هذه الدول تتعلق بالتطورات الجارية في المنطقة لم يؤكد ذلك قائلا "سيتم الحديث لاحقا عن هذا الموضوع وسيأتي تأكيد من طرابلس حول هذه النقطة".

وقال قذاف الدم الذي يقوم حاليا بزيارة الى القاهرة قادما من الدوحة في تصريحات صحفية "ان هذه الرسائل التي حملتها من القذافي الى القادة العرب الغرض منها ايجاد رؤية مشتركة فى ظل التداعيات التى تمر بها الامة العربية".وكانت صحيفة "الجماهيرية" الرسمية اتهمت الاسبوع الماضي دولا عربية بالضلوع في "مؤامرة" للتنازل عن حق عودة الفلسطينيين مقابل موافقة الاسرائيليين على مبادرة السلام العربية مؤكدة ان ليبيا لن تشارك فيها وسترسل الفلسطنيين المقيمين على اراضيها الى قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى