مستشفى النصر بالضالع يتلقى أجهزة ومعدات حديثة لتطوير أدائه

> الضالع «الأيام» خاص:

>
د.علي مطهر علي
د.علي مطهر علي
تجري حاليا عملية تحديث وتطوير لأداء مستشفى النصر العام بالضالع لمواجهة كثافة المرضى المرتادين له,ذكر ذلك لـ«الأيام» د.علي مطهر علي، مدير المستشفى، موضحا ان وزارة الصحة زودت المستشفى مؤخرا بأجهزة ومستلزمات طبية تبلف تكلفتها 250 ألف دولار كدفعة أولى، تتضمن ما يتم استخدامه مباشرة مثل الأثاث الطبي كالأسرة والفرش والبطانيات وناقلات المرضى وغيرها من مستلزمات الأقسام، بينما الأجهزة والمعدات وهي الأكثر مازالت في المخازن وفي صناديقها لحين وصول المختص في تركيبها وتشغيلها.

وأكد د.علي مطر علي، ان تلك الأجهزة تتميز بكونها تقنية حديثة ستمكن المستشفى من الارتقاء بخدماته العلاجية والتشخصيصية والمخبرية والإسعافية.. مشيرا الى ان استلام المستشفى لتلك الأجهزة والمعدات جاء متأخرا كثيرا نظرا الى اعلان أول مناقصة بشأنها عام 2004م. وقال ان الوزارة سترفد المستشفى خلال الأيام القادمة بضروريات الخدمة الصحية والطبية وكل ما تحتاجه الإدارة من مستلزمات.

وأوضح في ختام تصريحه ان ادارة المستشفى تعمل جاهدة وفق امكاناتها المالية المتواضعة المقدرة بـ900 الف ريال، «وهو مبلغ يوازي ما تصرفه المستشفيات الأخرى على النظافة»، مؤكدا انه رغم ضآلة المرصود المالي للمستشفى الا ان ادارة المستشفى تمكنت العام الماضي من توفير قيمة جهاز الليزا حديث تم شراؤه من الإمارات بمبلغ 500.4 دولار، وذلك من حصة المستشفى في صندوق الدواء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى