التحقيقات تثبت مقتل مدرب باكستان للكريكيت والتشريح أثبت أنه تعرض للخنق ..والشرطة في جاميكا تعتقل شخصا يشتبه أنه قتل المدرب البريطاني

> عواصم « الايام الرياضي» وكالات:

>
وقفة حداد على روح المدرب
وقفة حداد على روح المدرب
قالت الشرطة في جاميكا أن مدرب منتخب باكستان للكريكيت بوب وولمر قتل يوم الاحد الماضي في غرفته بالفندق في جاميكا بعد خسارة فريقه أمام إيرلندا في بطولة كأس العالم.

وأوضح لوسيوس توماس قائد شرطة جاميكا أن تشريح الجثة أثبت أن اللاعب الانجليزي السابق قد مات نتيجة لتعرضه "للخنق باليد".

وأضاف أنه "في هذه الحالة فإن وفاة وولمر سيتم التعامل معها على أنها جريمة قتل". وناشدت الشرطة كل من لديه معلومات عن الحادث أن يدلي بها.

وأدلى توماس بتلك المعلومات في فندق بيجاسوس بجاميكا حيث عثر على وولمر (58 عاما) فاقدا للوعي ومات بعد ذلك من قبل العاملين بالفندق صباح الاحد الماضي.

وولمر
وولمر
وفي الوقت ذاته قال مارك شيلدز مساعد قائد شرطة جاميكا أنه ربما كان الجناة أكثر من واحد. وأشار إلى أن "وولمر كان قوي البنيان ولذلك كان يحتاج إلى قوة كبيرة للسيطرة عليه". وأضاف شيلدز أنه لا توجد آثار عنف أو دليل على اقتحام الغرفة بالقوة مما يرجح أن المدرب القتيل كان يعرف الجاني أو الجناة. ودعا القتلة إلى تسليم أنفسهم الى العدالة. وتقوم الشرطة باستجواب جميع النزلاء والعاملين بالفندق كما يدرسون صور كاميرات الدوائر المغلقة.

وأوضح شيلدز أن الشرطة لا تستبعد أي احتمال وأن " التحقيق يجري في العديد من الاتجاهات".

استجواب الفريق
وكانت الشرطة قد قامت في وقت سابق باستجواب أعضاء فريق الكركيت الباكستاني حول مقتل مدربهم.

زوجة بوب وولمر
زوجة بوب وولمر
وعقب استجوابهم وأخذ بصمات أصابعهم وهو الامر الذي استغرق حوالي ساعة غادر أعضاء الفريق إلى حيث مقر إقامتهم. ومن المقرر أن يعود المنتخب الى باكستان اليوم السبت، إلا أنه من غير الواضح حاليا ما إذا كانت الشرطة ستطلب من اللاعبين البقاء في جاميكا لاستكمال التحقيق.

وفي الوقت ذاته قال اندي جالاتشر مراسل بي بي سي في كينجستون أن وفاة وولمر ألقت بظلالها على بطولة كأس العالم للكريكت المقامة حاليا في جاميكا.

يذكر أن منظمي البطولة قالوا أن المباريات ستجرى طبقا للجدول المقرر.

وأشار مالكوم سبيد الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للكريكت ان وفاة وولمر سببت "صدمة شديدة" ولكن يمثل ذلك تحديا للبطولة لكي تستمر وتنتهي بقوة.

وأشار إلى أن بول كوندون المسؤول في شرطة العاصمة ببريطانيا على استعداد للمساعدة في التحقيق.

المدرب مع اعضاء الجهاز الفني للمنتخب في آخر مباراة له
المدرب مع اعضاء الجهاز الفني للمنتخب في آخر مباراة له
الشرطة في جامايكا تعتقل شخصا يشتبه أنه قتل مدرب كريكيت
ذكر مسئول بقناة "جيو" الباكستانية الاخبارية أمس الجمعة أن الشرطة الجامايكية ألقت القبض على شخص يشتبه أنه قتل مدرب المنتخب الباكستاني للكريكيت بوب ولمر. وبعد ساعات قليلة من إعلان شرطة جامايكا عن مقتل ولمر خنقا صرح حامد مير رئيس مكتب قناة "جيو" في إسلام أباد لقناة تليفزيون نيودلهي الهندية بأن الشرطة اعتقلت مشتبها فيه دون أن يفصح عن جنسيته. وأوضح مير أن الافصاح عن هوية المشتبه به سيكون خلال الثماني أو العشر ساعات المقبلة .. وتأمل الجهات المسئولة في أن تساعدها الارقام التليفونية المسجلة على هاتف خلوي تمت مصادرته في التوصل لخيوط الجريمة الاساسية. وتربط الشخص المحتجز علاقة بالمنتخبين الهندي والسريلانكي للكريكيت مما يثير الشكوك حول وجود مؤامرة كبيرة وراء قتل ولمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى