وزارة الشباب : سنعمل على دعم و رعاية منتخب البراعم لكرة القدم تحت إشراف إتحاد الكرة

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> أضفى المستوى الطيب الذي ظهر به منتخب البراعم اليمني لكرة القدم خلال المهرجان الآسيوي السادس للبراعم الذي اختتمت منافساته يوم أمس في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة عشر دول بعد ستة أيام من التنافس - أضفى جوا من الارتياح العام لدى الشارع الرياضي اليمني في خضم توالي الإخفاقات التي منيت بها المنتخبات الوطنية في المشاركات الآسيوية الحالية المتمثلة بالمنتخب الأولمبي وفريقي الصقر والهلال في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي للأندية .

وكان منتخب براعم اليمن الوحيد الذي أنهى مبارياته بالفوز في كل المباريات حاصدا العلامة الكاملة ومسجلا 28 هدفا ولم يدخل مرماه إلا هدفين فقط ، وهذا ما جعل قيادة وزارة الشباب والرياضة تشعر ببعض السعادة والارتياح في هذه الفترة خصوصا وأن مستوى براعم اليمن يعد ضمانا أكيدا لمستقبل أفضل للكرة اليمنية .

فقد عبر وكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الله هادي بهيان عن تقدير الوزارة وثنائها الكبير لبراعم اليمن الصغار وجهازهم الفني والإداري على المستوى الرائع الذي ظهروا به .. مشيرا في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية( سبأ ) إلى وجود متابعة حثيثة من قبل وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن الأكوع لمشوار هذا المنتخب الذي كلل بالنجاح مبينا أن ما حققه براعم اليمن هو محل فخر واعتزاز وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم وكل يمني .

وأكد الأخ عبدالله هادي بهيان وكيل الوزارة أن هذه المشاركة ونجاحها أكدت إلى حد بعيد وجود الكثير من المواهب في بلادنا والتي يمكن العمل على تطوير قدراتها وتنميتها والوصول بها إلى قمة المجد من خلال وضع خطط وبرامج تطويرية وإعداد مستقبلي قادم على المستويين الداخلي والخارجي لرفع قدرات هذه المواهب وتنميتها وصقلها بما يضمن مستقبلا كرويا باهرا للكرة اليمنية والمنتخبات الوطنية وهي تجارب أخذت بها الكثير من البلدان المتطورة في المجالات الرياضية مع وجود الإمكانيات الكبيرة لديها .

وقال :«نعمل في وزارة الشباب والرياضة وفقا لإمكانياتنا على خلق مزيد من المناخات المناسبة لتحقيق الإبداع واكتشاف المواهب من خلال دعم أنشطة وبرامج الإتحاد الرياضية النشطة،وسنعمل على دعم و رعاية هذا المنتخب تحت إشراف إتحاد الكرة وهو دعم مستمد من دعم ورعاية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لكل القدرات الإبداعية في بلادنا .

لافتا إلى مبادرة فخامة الرئيس خلال الشهر الماضي بتكريم لاعبي المنتخب الوطني الأول واستقباله لهم بعد المستوى الطيب الذي ظهروا به في خليجي 18 بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة نهاية يناير الماضي .

مؤكدا أن الوزارة ستعمل خلال الأيام القادمة على تكريم براعم اليمن التكريم اللائق بهم، وبما يسهم في رفع معنوياتهم وخلق مزيد من الثقة والاعتزاز بالنفس لدى هؤلاء الصغار وجهازهم الفني ».

وتطرق الوكيل بهيان في حديثه إلى أهمية مراكز رعاية النشء والشباب والذي تتبناها الوزارة عن طريق الإتحاد الرياضي مشيرا إلى أن هذه المراكز ستكون محطة أساسية في إعداد وتنشئة النجوم في مختلف الرياضات .

من جانبه أكد النائب الثاني لرئيس إتحاد كرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية حسين الشريف أن ما قدمه براعم اليمن في مهرجان براعم آسيا هو تأكيد عملي على وجود الموهبة والخامات الطيبة لدى أبناء اليمن في مختلف المجالات والتي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام وحسن الإعداد مشيدا بقدرات الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني عبد الله باعامر الذي تمكن من اختيار العناصر الممتازة والقادرة على تشكيل منتخب متكامل ومتجانس،وبما يضمن مستقبلا باهرا للكرة اليمنية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى