حكم قضائي ببطلان فتوى التوظيف وبتغريم مكتب الخدمة في الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> أصدرت محكمة الضالع الابتدائية أمس حكما ببطلان فتوى التوظيف الصادرة عن مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة برقم 24 لعام 2006م وتاريخ 5/12/2006م.

وقد قضى الحكم باستبدال تخصص علوم تربية ـ علوم احياء بتخصص احياء وباسم المستحق لها (ع.ع.خ.أ).

وقضى الحكم ايضا بتغريم مكتب الخدمة المدنية لصالح المدعي 30 ألف ريال، غرامة مخاسير وأتعاب القضية.

الى ذلك وجه القاضي محمد هائل هزاع، رئيس المحكمة الابتدائية أمس مذكرة الى مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة الزمت الأخير باستلام نسخة من الحكم وابلاغ مكتب الخدمة المدنية به.

يذكر ان هذا الحكم يعد الأول من نوعه رغم صدور أحكام قضائية مماثلة لمصلحة مدعين بالحق في الوظيفة الا ان منطوقها اقتصر على إلزام مكتب الخدمة والمكاتب ذات العلاقة بتوظيف المدعين بالحق من الدرجات الجديدة المعتمدة وهو ما لم تلتزم به هذه الجهات طوال السنوات الماضية ومازال عدد من المحكوم لهم بلا وظائف رغم مضي أكثر من خمسة أعوام على هذه الأحكام.
//-------------------------------------------------------------------
<أعضاء المجلس المحلي بجبل حبشي يحيطون قيادة المحافظة بمخالفات قانونية لهيئة المجلس
>تعز «الأيام» خاص:
أحاط أعضاء المجلس المحلي لمديرية جبل حبشي محافظة تعز في خطاب موجه للاخ محافظ المحافظة بما تقوم به الهيئة الادارية للمجلس من مخالفات لقانون السلطة المحلية ولا ئحته التنفيذية.

ورصد الأعضاء في الخطاب الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه تلك المخالفات بالقول:«1- عدم إبلاغ أعضاء المجلس بجداول أعمال الاجتماع الدوري قبل فترة كافية. 2- رفض الهيئة الادارية تقديم التقارير المكتوبة او الشفهية لاعمالها خلال الفترة السابقة، وكذلك التقارير بين الاجتماع والذي يليه. 3- عدم أخذ رأي أعضاء المجلس. 4- عدم تصوير محاضر الاجتماعات السابقة ومناقشتها. 5- عدم اعتبار تصويت أعضاء المجلس والاكتفاء بكشف الحضور. 6- اعتماد مشاريع والغاؤها دون العودة للمجلس. 7- عدم عرض تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة».

واعتبر الاعضاء في ختام خطابهم القرارات والتوصيات المرفوعة في اجتماعات المجلس «غير قانونية لعدم عرضها على المجلس وإقرارها من قبله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى