فوز باهت للبرازيل على غانا استعدادا لكوبا أميركا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
البرازيلي فاغنر لوف سجل هدف المباراة الوحيد
البرازيلي فاغنر لوف سجل هدف المباراة الوحيد
حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم فوزا باهتا على نظيره الغاني 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت مساء أمس الثلاثاء في سولنا احدى ضواحي ستوكهولم امام جمهور غفير تقدمهم امين عام الامم المتحدة السابق كوفي انان.

وسجل فاغنر لاف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17.

وكانت المباراة اعادة للقاء الذي جمع بينهما في الدور الثاني من مونديال المانيا العام الماضي وانتهى بفوز صريح للبرازيل بثلاثية نظيفة في مباراة حطم فيها نجم الاخير رونالدو الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم حيث رفع رصيده الى 15 هدفا محطما الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مع "المدفعجي" الالماني غيرد مولر.

وجاء الهدف عندما احتسب الحكم ركلة ركنية رفعها جيلبرتو سيلفا داخل المنطقة حولها كاكا خلفية برأسه اخطأها لوسيو ليتابعها فاغنر لوف داخل الشباك.

وكانت البرازيل التي تستعد لنهائيات كأس الامم الاميركية (كوبا اميركا) المقررة في فنزويلا في يوليو المقبل، فازت على تشيلي برباعية نظيفة السبت الماضي في مدينة غوتبورغ السويدية.

يذكر ان البرازيل تخوض معظم مبارياتها في اوروبا تسهيلا لانضمام معظم لاعبيها المنتشرين مع أبرز الاندية في القارة العجوز.

تشيلسي ومانشستر يتصارعان على "البطة" البرازيلية!

دخل ناديا مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين في حلقة جديدة من مسلسل الصراعات على اللاعبين، وسيكون ألكسندر باتو "البطة" نجم فريق إنترناسيونالي البرازيلي هو بطل هذا الصراع بعد أن أبدى الفريقان رغبة كبيرة في ضم اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً.

وأشارت تقارير إنجليزية إلى أن اللاعب يميل أكثر للانضمام إلى مانشستر يونايتد، ويأتي اهتمام الفريقين الإنجليزيين بضم اللاعب في ظل إعلان "باتو" أنه يفضل الانضمام إلى الدوري الإنجليزي على نظيره الإيطالي.

وكانت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية قد نشرت تصريحات للاعب أكد فيها أنه لا يفضل اللعب في الدوري الإيطالي، على الرغم من وجود عدد كبير من مواطنيه البرازيليين، وقال باتو: "الكرة الإيطالية يغلب عليها الطابع الدفاعي والتكتيكي والمساحة ليست كبيرة لظهور المهارات، سيكون تحديا كبيرا لي اللعب في إيطاليا، لكني لا أفضل ذلك في الوقت الحالي لأني لا أستطيع التوقف عن المراوغة".

وأضاف باتو: "أتمنى أن انضم إلى أحد أندية إنجلترا لأني أفضل الكرة الإنجليزية".

واختتم كلامه قائلاً: "أعتقد أن طريقتي في الأداء تشبه كريستيانو رونالدو وسأكون سعيداً إذا لعبت إلى جواره".. وكان ألكسندر باتو قد لفت انتباه العالم إليه بعد أن قاد فريقه إنترناسيونالي البرازيلي إلى لقبي كوبا أميركا، وبطولة العالم للأندية التي أقيمت في ديسمبر الماضي في اليابان، وحصد لقبها إنترناسيونالي بعد أن تغلب على برشلونة الإسباني في نهائي البطولة 1/0.

الاتحاد الانكليزي يفرض غرامة مالية على تشلسي وآرسنال

فرض الاتحاد الانكليزي غرامة مالية بقيمة 150 ألف يورو على كل من تشلسي وارسنال جراء الاحداث التي رافقت مباراة الفريقين خلال نهائي مسابقة الكأس المحلية في 25 فبراير الماضي والتي أحرزها تشلسي 2/1.

وكانت المباراة شهدت طرد لاعب تشلسي النيجيري جون اوبي مايكل، ولاعبي ارسنال العاجي كولو توريه والمالي ايمانويل اديبايور بسبب هذه الاحداث التي وصفها الاتحاد المحلي بأنها غير مقبولة وتضر بصورة كرة القدم.

وأكدت لجنة الانضباط في الاتحاد بأن لاعبي آرسنال كانوا أكثر عنفا من لاعبي تشلسي الذي وجه إليه انذارا يتعلق بتصرفات جمهوره خلال السنوات الماضية.

الاتحاد الانكليزي يؤكد اقامة نهائي الكأس على ملعب ويمبلي الجديد

اكد الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بأن ملعب ويمبلي الجديد الذي فتح ابوابه مؤخرا امام الجمهور سيحتضن نهائي كأس انكلترا في 19 مايو المقبل.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد الانكليزي براين وورويك: "انا سعيد بأن اؤكد لكم بأن نهائي كأس انكلترا عام 2007 سيقام على ملعب ويمبلي الجديد". وكانت اعمال البناء شهدت تأخيرا كبيرا بعد ان كان مقررا أن يتم تسليم الملعب منجزا من قبل الشركة الاسترالية "مالتيبليكس" قبل عامين.

وقد حصل الاتحاد الانكليزي على ضمانات من الجهات الامنية المختصة بقدرة الملعب على استيعاب 90 ألف متفرج.

يذكر أن نهائي كأس انكلترا سيجمع الفائز في مباراة مانشستر يونايتد وواتفورد من جهة، وبين تشلسي وبلاكبيرن من جهة ثانية.

النصر يخطف نقطة ثمينة في سعيه للهروب من الهبوط

خطف فريق النصر الاول لكرة القدم نقطة ثمينة من مضيفه الأهلي بعد تعادلهما بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من بطولة السعودية لكرة القدم.

وبهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة وبقي خامساً في حين رفع النصر رصيده إلى 20 نقطة وبقي ثامنا متخلفا عن الطائي الذي يملك نفس الرصيد بفارق الأهداف .

وفي مباراة أخرى حول الاتحاد تأخره بهدف في الشوط الاول امام الحزم على ملعب الاخير الى فوز بهدفين سجلهما اللاعب البرازيلي فاغنر في الدقيقة (57) ومحمد نور في الدقيقة (69)، فيما سجل هدف الحزم بندر زايد (43).

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد الى 38 نقطة في المركزالثالث بفارق نقطتين عن الوصيف الوحدة (40) نقطة والذي تعادل مع ضيفه الفيصلي بهدف لمثله.

الزمالك يستعد للفيصلي عن طريق المقاولون

تعاود الفرق المصرية الركض من جديد فوق البساط الاخضر بعد توقف قصير لمشاركة المنتخبين الاولمبي والاول في تصفيات افريقيا المؤهلة لاولمبياد بكين وأمم افريقيا في غانا العام المقبل.

وتنطلق اليوم الاربعاء وغدا الخميس مباريات المرحلة الرابعة عشرة للدوري المصري لكرة القدم ، حيث تقام اربع مباريات اليوم الاربعاء يلتقي فيها طلائع الجيش واسمنت السويس ، الزمالك والمقاولون العرب ، بتروجيت وحرس الحدود ، طنطا والاسماعيلي.

وتستكمل المرحلة غدا الخميس بلقاءات غزل المحلة مع الاهلي، الترسانة مع المصري، وانبي مع الاتحاد السكندري، والاولمبي مع بترول اسيوط.

ويبدو الصراع في البطولة المصرية على أشده في المباريات التي أحد طرفيها يصارع من اجل البقاء، وتحظى مباراة الاولمبي وأسيوط بالاهمية القصوى كونها تجمع الخامس عشر والرابع عشر وكلاهما مرشح للهبوط، لكن الفوز يمنح أحدهم فرصة كبيرة للتقدم نحو المنطقة الدافئة.

اما مباريات اليوم فأهمها جماهيريا الزمالك والمقاولون العرب فالاول يحتل المركز الثالث برصيد 43 نقطة وله مباراتان مؤجلتان مع طنطا والاسماعيلي ، ويسعى للفوز لمصالحة جماهيره بعد الخروج من البطولة الافريقية..والمباراة هي الاولى للزمالك بعد إقالة محمود سعد وتعيين ايمن منصور.. ويهم الزمالك الفوز لرفع معنويات لاعبيه قبل السفر الى الاردن لملاقاة الفيصلي في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري ابطال العرب المقرر يوم 3 ابريل المقبل.

وتعد المباراة امام المقاولون العرب بروفة حقيقية قبل مواجهة الفيصلي التي يوليها الزمالك اهمية خاصة باعتبارها الطريق الى الفوز بلقب يعوض الاخفاق المحلي والافريقي.. في المقابل يسعى المقاولون العرب الى التقدم نحو المركز الرابع وله 30 نقطة.

ولا سبيل امام طنطا سوى الفوز على الاسماعيلي وكل الفرق التي سيلتقيها في المراحل المقبلة ان اراد المنافسة من اجل البقاء وله 14 نقطة ومباراة مؤجلة مع الزمالك وهو يحتل المركز الاخير.

اما الاسماعيلي المكتمل والمنتشي بفوزه الكبير في كأس الاتحاد الافريقي ويريد ان يحافظ على المركز الثاني وله 48 نقطة.

ويلتقي بتروجيت مع الحدود وللاول 30 نقطة يحتل المركز الثامن ، وللحدود 31 نقطة في المركز السادس وهو لقاء متكافئ، فيما يستضيف طلائع الجيش الخامس برصيد 31 نقطة ، اسمنت السويس الحادي عشر برصيد 26 نقطة والفوز ينشده الفريقان فالجيش يهمه عدم الابتعاد عن المركز الرابع، والسويس يسعى للابتعاد عن منطقة الخطر.

وتعد مواجهة المحلة الرابع برصيد 34 نقطة والاهلي المتصدر برصيد 62 نقطة ويسعى المحلة للبقاء رابعا فيما يهم الاهلي الفوز ليقترب من اعلان تتويجه مبكرا بطلا للدوري.

ويستضيف انبي السابع 30 نقطة الاتحاد العاشر 28 نقطة وهو صراع على الموقع الاكثر أمانا.

اما الترسانة الثالث عشر 22 نقطة فيستضيف المصري الثاني عشر 25 نقطة في مباراة لاتقبل القسمة على اثنين وان كان المصري لن يرفض الخروج متعادلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى