بدء أعمال المرحلة الثانية من مشروع تنمية قدرات المرأة العاملة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن لدى حضوره المرحلة الثانية من مشروع تنمية قدرات المرأة
محافظ عدن لدى حضوره المرحلة الثانية من مشروع تنمية قدرات المرأة
عقدت صباح أمس في قاعة فندق ميركور بمديرية خورمكسر محافظة عدن أعمال المرحلة الثانية من مشروع بناء قدرات إدارات تنمية المرأة العاملة لتعزيز العمل الكريم والعدالة الاجتماعية، الذي تنفذه الإدارة العامة لتنمية المرأة العاملة بدعم من منظمة العمل الدولية والحكومة الهولندية.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات المرأة على مستوى المراكز والمحافظات وإيجاد آليات تنسيق بين الإدارات والجهات ذات العلاقة ومنبر إعلامي لقضايا وحقوق المرأة العاملة وتنفيذ برنامج تدريبي لتوعية العمال والعاملات بمفاهيم العمل الكريم والعدالة الاجتماعية وتنفيذ برنامج قضايا المرأة العاملة في قطاعات العمل المختلفة.

وفي اللقاء ألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن كلمة طالب فيها المرأة العاملة بأن يكون لها دور فعال وأن تستغل الفرصة وتثبت حقوقها، خاصة مع وجود القوانين والرغبة في مناصرة المرأة والتي تأتي ضمن توجهات البرنامج الانتخابي لرئيس الدولة. مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم الدعم لهذا البرنامج الهادف.

ومن جانبه تناول الأخ ياسين سعيد، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع القوى العاملة في كلمته أدوار المشروع وأنشطة البرنامج التي تهدف إلى تغيير نظرة المجتمع حول عمل المرأة في اليمن. وأضاف: «وهناك برنامجان، برنامج العدالة الاجتماعية المدعوم فنيا من منظمة العمل الدولي وماديا من الحكومة الهولندية، ويعمل في اطار الحوار الثلاثي بين أطراف العمل الثلاثة، والبرنامج الآخر مناصرة قضايا المرأة من خلال التشبيك مع قطاعات مختلفة من مختلف دوائر المرأة والإدارات ذات العلاقة بوزارة العمل»، مشيرا إلى أنه تجرى حاليا الترتيبات لإضافة المجالس المحلية في إطار هذه الأنشطة.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
من جانبه أكد الأخ عثمان كاكو، مستشار وزير التربية والتعليم رئيس فرع النقابات بعدن أهمية التعاون بين أطراف العمل الثلاثة وأن تكون على مستوى جيد والـبعد عـن أي اختلالات تعيق هذه العلاقة.

وأكدت الأخت نجوى القصيفي، خبيرة منظمة العمل الدولية أن مشروع بناء قدرات المرأة العاملة في المرحلة الأولى ركز على بناء القدرات وحقق نسبة نجاح وصلت إلى 97% وفي المرحلة الثانية سيتم استكمال بناء القدرات ولكن على مستوى التنسيق والتواصل مع أطراف الإنتاج الثلاثة لتعزيز الحوار الاجتماعي الثلاثي والعمل معها في سبيل توسيع العمل الكريم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى