المركز الوطني للأرصاد يهيب بالمواطنين أخذ الاحتياطات اللازمة من الصواعق وانهيارات التربة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يتواصل هطول الأمطار في عدد من محافظات الجمهورية، وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تدفقت على إثرها السيول في السهول والوديان والشعاب. وقال المركز في نشرته الجوية الخاصة: «لقد تبين لنا من خلال تحليل صور الاقمار الاصطناعية وخرائط الطقس المختلفة حالة عدم الاستقرار في الجو، وتشكل السحب الرعدية الممطرة، مما يؤدي إلى هطول مزيد من الأمطار الرعدية وبغزارة على المحافظات الجبلية: صنعاء، تعز، إب، ذمار، حجة، صعدة، عمران والضالع». وأشار المركز إلى أن تلك الصور تشير إلى هبوب الغبار واسع الانتشار القادم من صحراء الربع الخالي والجزيرة العربية، مما يؤدي إلى تدنٍّ ملحوظ في الرؤية الأفقية على المناطق الصحراوية من محافظات: صعدة، الجوف،مأرب، شبوة، وصحاري محافظة حضرموت.

وأهاب المركز بالإخوة المواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة من الصواعق وانهيارات التربة أو السير في مجاري السيول وكذلك من تدني الرؤية الأفقية لغزارة الأمطار.

كما حذر الإخوة سائقي المركبات على الخطوط الطويلة من انزلاق المركبات وأخذ الحيطة والحذر من تدني الرؤية الأفقية في الخطوط الصحراوية.

أما في المناطق الصحراوية التي تتأثر بالغبار الكثيف فقد نصح المركز المصابين بالأمراض الصدرية عدم التعرض لتلك الأتربة العالقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى