(بتلكو) البحرينية تدخل في شراكة مع (سبـأفون) في سوق الهاتف النقال في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وقّع كل من الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأحمر والشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات البحرينية (بتلكو) اتفاق البيع والشراء في 25 مارس 2007م، الذي بموجبه ستشتري بتلكو 20% من أسهم شركة (سبأفون) الشركة اليمنية الرائدة في تقديم خدمات الهاتف النقال.

الجدير بالذكر أن (بتلكو) تشتري هذه الحصة مباشرة من مجموعة الأحمر باعتبارها أكبر المساهمين في شركة (سبأفون) وستبقى مجموعة الأحمر المساهم الأكبر لشركة سبأفون حتى بعد هذه الصفقة.وتعتبر سبأفون أكبر شركة مشغل لخدمة الهاتف النقال GSM في اليمن وتوفر تغطية محلية من خلال أكثر من 500 محطة بث موزعة في مختلف مناطق اليمن، ويبلغ عدد زبائنها 1.2 مليون زبون في نهاية فبراير 2007م. بدأت سبأفون أعمالها التجارية في 4 فبراير 2001م، مركزة على توفير الإبداع والقيمة في خدماتها وواصلت نموها لتصبح رائدة في أسهم السوق بحوالي 40% من أسهم سوق الهاتف النقال في اليمن، وقد واصلت شركة سبأفون ربحيتها بعد خمس سنوات من بدء عملياتها في اليمن.

وبهذه المناسبة قال الشيح حمد: «لقد طورت بتلكو خطة الاستراتيجية للأسواق الناشئة في الشرق الأوسط، وهي الآن تنفذها من خلال التركيز على المناطق ذات النمو المضطرد في عمليات خدمات برودباند والهاتف النقال. إن شراكتنا مع سبأفون تتماشى مع استراتيجيتنا وتوفر الصيغة المناسبة لمتطلبات النمو المستقبلي لشركة بتلكو».

من جانبه قال الشيخ حميد الأحمر: «إن هذه الشراكة تعكس العلاقات القوية بين اليمن والبحرين وبقية دول الخليج، وقد جاءت هذه الشراكة بفضل جهود اليمن المدعومة بجهود دول الخليج الرامية لدمج الاقتصاد اليمني في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنها تعمق العلاقات البحرينية اليمنية».وأردف قائلا: «نحن سعداء للدخول في شراكة مع بتلكو التي فضلناها على الأطراف الأخرى التي تقدمت بعطاءاتها لنفس الغرض. من المؤكد أننا سنضم خبراتنا في كلا الشركتين مع بعضها البعض لتقوية عملياتنا من أجل تحقيق النمو المستقبلي مع الاحتفاظ برغبتنا المشتركة في استهداف أسواق أخرى».وقال الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو السيد بيتر كالياروبولوس إن أسهم شركة بتلكو في سبأفون ستوفر دخولا قويا في السوق الأكثر نموا في اليمن التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 22 مليونا وقد بلغت نسبة التغلغل في السوق قرابة 12% في يناير 2007م.وأضاف: «تتمتع سبأفون بمجموعة من الموظفين الأكفاء والمتحمسين للعمل بقيادة مديرين مؤهلين من ذوي الخبرة الذين يبذلون قصارى جهودهم من أجل توفير خدمات معتمدة بأسعار مقبولة لجميع زبائن الشركة. وسوف نواصل دعمنا لشركة سبأفون لزيادة نموها من خلال التركيز المناسب على تلبية متطلبات مختلف قطاعات السوق والخدمات التي قاموا باختيارها، وسنواصل تعاوننا مع (سبأفون) في جميع المجالات بما في ذلك المجالات التكنولوجية، المشتريات، خدمات الزبائن والتسويق».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سبأفون طارق الحيدري: «لقد نجحت سبأفون في الحفاظ على موقعها الريادي في السوق خلال السنوات الماضية بفضل إدارتنا ونحن نعتقد بأن شراكتنا مع بتلكو والاستفادة من خبرتها الاقليمية ستعمل على نقل سبأفون الى شبكة اقليمية أوسع وتعزز موقعها الريادي في اليمن لخلق قيمة مضافة للمساهمين والزبائن على حد سواء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى