في ختام الدورة التدريبية الصحفية .. المحافظ هلال: ندعو الجميع لننطلق انطلاقة جديدة من حضرموت لنصنع واقعا إعلاميا صحافيا يخدم المجتمع

> المكلا «الأيام» قيس سالم الدوعني:

>
قال الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت : «نحن اليوم بحاجة الى الصحافي المحترف، نريد أن ننتقل في حضرموت إلى الصحيفة بالاحتراف والتخصص فنحن نستعد لإنشاء قناة تلفزيونية ثقافية وسياحية. وأدعو إلى مصداقية التناول».

وتساءل: «لماذا مثلاً صحيفة «الأيام» أكثر الصحف مبيعاً؟ طبعاً لأنها تتحرى المهنية قدر الإمكان وهي تعتبر من أفضل الصحف». وأعلن في كلمته في ختام فعاليات الدورة التدريبية الصحفية، عن بناء مقر لنقابة الصحفيين بحضرموت وأشار إلى ذلك بقوله: «سنبدأ بمد يدنا لنقابة الصحفيين للشروع في بناء المقر فقد حان لهذه النقابة أن يكون لها مقر ثابت تستقر عليه، وهذه هدية المجلس المحلي لهذه الدورة والملتحقين».

وكانت السيدة برنلا برجيتا، مدربة الدورة قد ألقت كلمة أكدت فيها أهمية دور الصحافة في خدمة المجتمع وأبدت إعجابها بمدينة المكلا وقالت: «ليس من السهل أن تجمع عددا من المشاركين وخاصة بعد نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد، وهذا عكس عندي ما هي اليمن وشعبها».

وقد اختتمت أمس فعاليات الدورة التدريبية الصحفية التي نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين محور حضرموت بالتعاون مع المشروع اليمني الدنماركي المشترك لتنمية الإعلام بمشاركة 24 متدرباً ومتدربة من مراسلي مختلف الصحف المحلية بالمحافظة تلقوا، على مدى خمسة أيام، معارف وتدريبات نظرية وتطبيقية في صناعة واستقصاء الخبر الصحفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى