أمن مأرب يلقي القبض على عصابة مصرية لسرقة المصوغات الذهبية بعد هروبها من القطن بحضرموت

> القطن «الأيام» محمد الحداد:

> ألقت أجهزة الأمن بمحافظة مأرب وبالتنسيق مع أمن القطن بمحافظة حضرموت القبض على عصابة من جنسية مصرية قامت بعدة عمليات سرقة لمصوغات ذهبية واكسسوارات عصر يوم الأربعاء المنصرم 28 مارس.

وأفاد «الأيام» مصدر أمني بأن أفراد العصابة المكونة من ثمانية أفراد وهم ست نساء ورجلان دخلوا أحد محلات الذهب والمجوهرات للتاجر (حسان) بمدينة القطن قبل ظهر اليوم نفسه وبملابس نسائية حضرمية، مستغلين انشغال صاحب المحل مع زبون آخر حيث تمكنت إحدى النسوة من أفراد العصابة سرقة كيس (علاقي) من درج طاولة المحل قدرت قيمة الذهب الموجود بداخله بأكثر من مليون ريال، وفرت به مسرعة إلى خارج المحل.

وأوضح المصدر أن صاحب المحل أبلغ الأمن بالحادث، حيث سارع بنشر فريق من البحث والتحري بقيادة الرائد علي مبخوت، رئيس قسم البحث الجنائي بأمن القطن، وقد دلت نتائج التحريات أن العصابة حجزت في أحد الفنادق وألغت ذلك الحجز بعد نحو ساعة، وأنهم يستقلون حافلة مستأجرة من ذمار وتم التعرف على مواصفاتهم.

وروى المصدر تفاصيل ملاحقة أفراد العصابة من خلال الاتصالات التي أجراها رئيس البحث مع الأمن بمأرب، والتي ساعدت في القبض على العصابة فور وصولهم، حيث تحرك أحد الضباط مع أحد أقارب صاحب المحل إلى مأرب، وبعد وصول رئيس البحث وطقم عسكري تم تسليم أفراد العصابة.

وعند عودتهم إلى وادي حضرموت وفي الطريق ما بين صافر والمعبر تعرضت الحافلة التي كانوا يستقلونها لحادث انقلاب مما أدى إلى إصابتهم جميعا بإصابات طفيفة عدا الملازم أول صفوان الزريقي من قوة الانتشار الأمني بالقطن، والذي تعرض لإصابات في الرأس ولا يزال يتلقى العـلاج بـأحد مسـتشفيات الـوادي.

وأضاف: «وبعد إسعاف أفراد العصابة إلى مستشفى القطن، لم تعترف بالمسروقات وأثناء إجراء أشعة اكس للنساء ظهر في صورة الأشعة وجود مواد صلبة أسفل البطن مما أدى إلى اخضاع النساء للتفتيش من قبل عنصر نسائي بالأمن والتي اكتشفت وجود المصوغات الذهبية والاكسسوارات وغيرها من المقتنيات».

ولقي خبر القبض على العصابة ارتياحا واسعا بين أوساط المواطنين الذين أثنوا على جهود وتعاون أجهزة الأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى