محلي شبوة يطالب بالاجراءات فور ظهور نتائج التحقيق حول الأحداث في بلحاف

> عتق «الأيام» خاص:

> اختتم المجلس المحلي لمحافظة شبوة يوم أمس الأول الخميس أعمال دورته الاعتيادية التي عقدها على مدى يومين برئاسة الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة وبحضور الأخ د.سالم محمد العميس، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة.

وكان المجلس قد وقف خلال دورته هذه أمام الأحداث التي شهدها مشروع ميناء تصدير الغاز المسال بمنطقة بلحاف، وعبر عن أسفه لما حدث من أعمال شغب واعتداء على الملكية العامة من جراء تلك الأحداث المؤسفة، مشيدا بدور المحافظ في توجيه الأجهزة الأمنية والعسكرية لاحتواء الموقف والسيطرة عليه وتشكيل لجنة للتحقيق فيه.

وأكد المجلس على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية عند ظهور نتائج التحقيقات، مهيبا بجميع أبناء المحافظة للحرص على تهيئة الظروف المناسبة للاستثمار بما يعود بمردود ايجابي على أبناء المحافظة والوطن عامة.

كما أشاد المجلس بالتقرير المقدم من اللجنة المكلفة بالنزول الى الشركات للوقوف على حجم العمالة من أبناء المحافظة وأقر تشكيل لجنة من بين أعضائه والمكاتب المختصة للوقوف على عمل الشركات النفطية والغازية والمقاولة بالباطن وتنظيم العلاقة مع السلطة المحلية لما له من اسهام في تطوير المحافظة.

وعلى صعيد التنمية المحلية للمحافظة أكد المجلس ان حجم ما تم رصده للمحافظة من مشاريع مركزية لا يساوي الاحتياج «فالمحافظة تحتاج الى الكثير من المشاريع الإستراتيجية»، مطالبا الحكومة باستكمال المشاريع المتعثرة وزيادة حصة المحافظة من مشاريع الدعم المركزي واعطاء المحافظة نصيبها من المشاريع المقدمة من الدول المانحة.

الى ذلك طالب المجلس وزارة الزراعة والري ايلاء المحافظة اهتماما أكبر كونها من المحافظات الزراعية وهي بحاجة ماسة للمشاريع الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى