أهالي منطقة حدابة يشكون نضوب مياه الآبار

> «الأيام» شكاوى المواطـنين:

> أبلغ «الأيام» أهالي مناطق حدابة السفلى بعزلة كرش بمديرية القبيطة والبالغ تعداد سكانها ستة آلاف تخوفهم مما تعانيه مناطقهم من جفاف وشحة مياه الشرب، وتزداد همومهم يوما بعد يوم مع قلة منسوب المياه في آبار وادي حدابة وكنحان، وبعضها نضبت مياهها بشكل كلي كما هو حال بئر حبيل الاحناش وبئر السفلي وثلاث آبار أخرى في منطقة الجريبة.

وأوضح أهالي حدابة أنهم يعيشون حالة استنفار خلال ساعات اليوم بحثا عن الماء، ويتعاقبون على بئرين فقط على وشك النضوب، وقد بذل مشائخ ووجهاء المناطق جهودا لتخفيف الازدحام الشديد وذلك بعمل جدول توزيع لنقل الماء بالتساوي بين القرى والمنازل وحسب الكثافة السكانية ومقدار الاستهلاك، وهناك بعض البيوت الميسورة تقوم بشراء المياه من ناقلات المياه (البوز) حيث يصل سعر البرميل إلى أربعمائة ريال تقريبا.

وأفاد «الأيام» ممثل منطقة حدابة في المجلس المحلي علي حازم سعيد بأنه قد تقدم بشكاوى ومطالب بإسعاف مناطق حدابة بناقلة مياه من قيادة المجلس المحلي ولكن السلطة المحلية تجاهلت كل المطالب .

وأضاف الاخ علي جازم أن مشروع مياه كرش الشريجة حدابة متعثر منذ سبع سنوات، ولم نقم الدولة بانتشاله مما هو فيه وتعرضت أنابيب المشروع للسرقات وجرفتها السيول، داعيا قيادة المحافظة إلى سرعة إعادة تشغيل المشروع أو إسعاف المنطقة بناقلة مياه (بوزة) قبل نزوح الأهالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى