الاتحاد الانكليزي يدعم مدرب المنتخب في مواجهة «التشهير والشتائم»

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ستيف ماكلارين
ستيف ماكلارين
اكد المدير التنفيذي في الاتحاد الانكليزي لكرة القدم براين بارويك يوم أمس الأول الخميس دعمه لمدرب المنتخب ستيف ماكلارين في مواجهة حملات "التشهير والشتائم" التي طالته بعد النتائج التي حققها المنتخب في التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم اوروبا 2008م.

وكتب بارويك في بيان "أعتقد بأن هناك حدودا بين النقد المقبول من جهة والتشهير الشخصي وشتم الغير من جهة اخرى".

واضاف "كل منا له حق التعبير عن رأيه وهذا يشكل جمالية هذه الرياضة، والمشجعون الانكليز وهم الاكثر شغفا باللعبة في العالم، لهم بالطبع الحق في التعبير عن رأيهم.. إنهم يصرفون الكثير من المال لمتابعة منتخبهم ويذهبون الى اي مكان في العالم لتقديم دعمهم الرائع له".

وختم قائلا "أعرف إلى أي حد يعمل ستيف والمنتخب بجد..إنه رجل صلب وأعرف أنه مصمم على تحقيق النجاح لانكلترا.. وكجميع اعضاء الاتحاد الانكليزي، سأبذل كل ما أستطيع لمساعدة ستيف والمنتخب على الفوز في المباراة المقبلة ضد استونيا في يونيو".

وكان المنتخب الانكليزي تعادل مع نظيره الاسرائيلي صفر-صفر السبت في تل ابيب قبل ان يفوز بصعوبة على اندورا المتواضعة وفي الشوط الثاني 3-صفر الاربعاء الماضي في برشلونة.

ريال مدريد مستعد لدفع 100 مليون يورو في سوق الانتقالات
ذكرت صحيفة ماركا الاسبانية يوم أمس الأول الخميس ان نادي ريال مدريد لكرة القدم مستعد لدفع 100 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيف المقبل لتعزيز صفوفه وخصوصا لضم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الوسط المهاجم في مانشستر يونايتد الانكليزي.

وخصص رئيس النادي رامون كالديرون هذا المبلغ لشراء لاعبين، وسبق له ان انفق، دون ان يحقق نجاحا كبيرا على ارض الواقع، مبلغ 106 ملايين يورو هذا الموسم لضم عدة لاعبين بارزين منهم الهولندي رود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد) والايطالي فابيو كانافارو والبرازيلي ايمرسون (يوفنتوس الايطالي) والمالي مامادو ديارا (ليون الفرنسي) واخيرا الارجنتينيين فرناندو غاغو وغونزالو هيغوين، فضلا عن المدرب الايطالي فابيو كابيللو (يوفنتوس).

في المقابل، اكد كالديرون عدم استعداده لدفع مبلغ 80 مليون يورو الذي اشارت اليه الصحف من اجل الحصول على خدمات كريستيانو رونالدو الذي لا يريد مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون التخلي عنه.

وقال كالديرون في هذا الصدد "كريستيانو رونالدو يثير اهتمامنا، واذا باعه مانشستر يونايتد فإننا سنضعه على رأس اللائحة، لكن ليس مقابل 80 مليون يورو"، حسب قناة التلفزيون الثالثة.

وتضم قائمة اللاعبين الذين يرغب ريال مدريد في ضمهم كلا من لاعب الوسط الدولي البرازيلي كاكا (ميلان الايطالي) والمدافع الدولي الالماني كريستوف ميتسلدر (بوروسيا دورتموند) والمدافع البرازيلي بيبي (بورتو البرتغالي) وقلب الدفاع الروماني كريستيان تشيفو (روما الايطالي) والمهاجم الدولي الفرنسي فرانك ريبيري (مرسيليا الفرنسي).

ورأت صحيفة ماركا ايضا ان ريال مدريد المهدد بعدم احراز اي لقب للموسم الرابع على التوالي، قد يحطم الرقم القياسي السابق للانتقالات وهو 122 مليون يورو في موسم 2000-2001 في عهد رئيس النادي السابق فلورنتينو بيريز.

الاتحاد السعودي يتخلى عن مدرب منتخب الاولمبي
قرر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الامير نواف بن فيصل يوم أمس الأول الخميس عدم تجديد عقد مدرب المنتخب الاولمبي السعودي البرازيلي نونيز والذي انتهى أمس الجمعة.

وجاء قرار الامير نواف بعد الخسارة امام استراليا صفر-2 الاربعاء الماضي في اديلاييد في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين2008م.

وشكر الامير نواف المدرب نونيز على ما قدمه في الفترة الماضية، وقرر تكليف طاقم وطني بتدريب المنتخب الاولمبي يضم بندر الجعيثن مديرا فنيا وعمر باخشوين مساعدا له.

وطالب الامير نواف الطاقم الوطني المكلف بوضع تصور لإعداد المنتخب الاولمبي للمباريات المقبلة في التصفيات الاولمبية بأسرع وقت.

إدخال مارادونا الى المستشفى في الارجنتين وحالته الصحية ليست في خطر
أدخل نجم المنتخب الارجنتيني السابق لكرة القدم دييغو ارماندو مارادونا الى احد مستشفيات مدينة بوينس آيرس الاربعاء الماضي للخضوع الى فحوص طبية.

وأكدت ادارة المستشفى في بيان لها أن مارادونا (46 عاما) أدخل المستشفى و"سيخضع لفحوص طبية بعد معاناته من مشاكل صحية"، مضيفة ان "المعاناة ليس لها أي علاقة بالتعاطي للمخدرات الخطيرة".

وسبق لمارادونا أن أدخل مرات عدة سابقا الى المستشفيات بسبب مشاكل المخدرات والمرتبطة بتناوله الكوكايين.

وبحسب قنوات التلفزيون الارجنتينية فإن مارادونا أدخل الى مستشفى غيميز بالقرب من الماغرو بعدما تعرض لوعكة صحية في مقر إقامة والديه، مضيفة ان زوجته السابقة كلاوديا فيلافان وإبنتيه دالما وجيانينا وطبيبه الشخصي الفريدو كاهي لحقوا به إلى المستشفى.

وتابعت أن رجال الشرطة وقفوا أمام باب المستشفى حيث تجمع عشرات مشجعي النجم الارجنتيني الذين أبدوا تخوفهم حول حالته الصحية.

وأكد كاهي في مؤتمر صحافي ان الحالة الصحية لمارادونا ليست في خطر، وقال "سيبقى تحت الملاحظة في المستشفى لكنه ليس في خطر".

وتابع "كان مارادونا يعيش حياة غير منظمة، كان يأكل ويشرب ويدخن كثيرا".

وكان مارادونا أصيب بنوبة قلبية عام 2004 كادت تودي بحياته، كما خضع لعملية جراحية لتقليص حجم معدته في مارس 2005 وساعدته الى انقاص 50 كلغ من وزنه.

وفي معرض رده عن سؤال حول ما اذا كان الامر يتعلق بتعاطيه الكوكاكيين، قال كاهي "لا، الكوكايين ليست له اي علاقة بالحالة المرضية لمارادونا".

الهلال يقيل مدربه البرازيلي سيريزو رسميا
أعلنت إدارة الهلال رسميا إقالة المدرب البرازيلي سيريزو الذي لم يكمل عامه الأول مع فريق كرة القدم في النادي.

واسندت المهمة مؤقتا الى المحلي عبد اللطيف الحسيني لحين الإتفاق النهائي مع مدرب المنتخب السعودي المقال ماركوس باكيتا والذي سبق له الإشراف على الهلال لموسمين وحقق معه 6 بطولات محلية.

وكان مسؤولو الهلال إجتمعوا مع باكيتا حتى ساعة متأخرة من يوم أمس ولم يعلنوا رسميا التعاقد معه، وعلى ما يبدو أن المفاوضات تسير في طريق قبول الهلال لشروط مدربهم القديم الجديد.

نقطة واحدة للاهلي
خرج الاهلي المتصدر وحامل اللقب بنقطة واحدة من لقائه مع غزل المحلة اثر تعادلهما سلبا على ملعب الاخيريوم أمس الأول الخميس في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وبات الاهلي بحاجة الى 7 نقاط من مبارياته الست المتبقية ليحتفظ بلقب بطل الدوري للموسم الثالث على التوالي بعد أن رفع رصيده الى 63 نقطة وابتعد عن الاسماعيلي بفارق 15 نقطة.

مارادونا
مارادونا
وشهدت المباراة ندية وحماسة من الفريقين ولاح لهما العديد من الفرص التي تألق فيها الحارسان ودفاع الفريقين.

وعلى ملعب المقاولون العرب بضاحية الجبل الاخضر، فاز إنبي على الاتحاد السكندري بهدف وحيد سجله محمد يونس في الدقيقة 87.

وفاز الاولمبي على بترول أسيوط بهدفين لأحمد سعيد "بوجي" (25) وابراهيم الهلالي (65) مقابل هدف لسامي أبو زيد (14).

وحقق الترسانة فوزا مهما على المصري بهدفين نظيفين سجلهما حسام حسن (60) وكريم عادل (89)، وجدد بالتالي أمله في البقاء في الدوري الممتاز بعد رفع رصيده الى 25 نقطة متساويا مع المصري الذي بات في موقف صعب في المباريات المقبلة. وكان فريق طنطا صاحب المركز الاخير قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه الاسماعيلي الثاني 2-1 الاربعاء الماضي في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وهو الفوز الثالث لطنطا هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 17 نقطة لكنه ظل في المـركز الاخـير وله مباراة مؤجلة مع الزمالك. وشدد الزمالك الخناق على الاسماعيلي بفوزه على المقاولون العرب 4- 2.

تأجيل محاكمة رئيس الزمالك السابق
قررت محكمة الدقي تأجيل محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق الى يوم الخميس القادم 5 أبريل لحين تكليف قاض جديد النظر في القضية بعد تنحي القاضي الذي نظر فيها الاسبوع الماضي، عن الاستمرار بعد طلب مرتضى منصور تغيير المحكمة.

وكان منصور أحضر من مكان توقيفه في سجن طرة الى مقر المحكمة التي قرر قاضيها التنحي وتحديد الخميس المقبل موعدا جديدا للمحاكمة التي يواجه فيها منصور تهمة التهجم على رئيس هيئة قضائية.

يذكر أن منصور هو مستشار قانوني وكان ينتمي سابقا إلى سلك القضاء، وهو عضو سابق في مجلس الشعب (البرلمان).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى