منع وزير فلسطيني من زيارة الحرم الابراهيمي

> الخليل «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمد حسين الترتوري منع من الذخول إلى الحرم الابراهيمي
وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمد حسين الترتوري منع من الذخول إلى الحرم الابراهيمي
منع الجيش الاسرائيلي أمس السبت وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمد حسين الترتوري من الدخول الى الحرم الابراهيمي في الخليل للمشاركة في احتفال ديني بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

وقال الترتوري الذي ينتمي الى حركة حماس لوكالة فرانس برس "كان من المفترض ان اترأس احتفالا في الحرم الابراهيمي بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف. الا انني عندما وصلت الى المكان منعني الجنود من الدخول".

واضاف "عندما استفسرت عن السبب قال لي الجنود ان الاوامر جاءت من فوق"، معتبرا ان الحادث "ياتي تاكيدا على مواصلة الاعتداءات الاسرائيلية التي تستهدف حرية العبادة".

من جهته، قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي "ان وزارة الدفاع هي التي قررت منعه من الدخول" الى الحرم الابراهيمي.

وفي حين اعلن مصدر امني اسرائيلي "تقرر عدم السماح لعنصر حماس (الوزير الفلسطيني) بزيارة الحرم الابراهيمي بعد ان وصلتنا معلومات حول نيته باثارة عواطف الفلسطينيين الذين قدموا للصلاة" في الحرم الابراهيمي.

وتشهد مدينة الخليل احتكاكات متكررة بين الفلسطينيين والاسرائيليين حيث يعيش بضع مئات من المستوطنين اليهود في حي داخل المدينة التي تضم اكثر من مئة الف شخص.

وكان مستوطن يهودي متشدد يدعى باروخ غولدشتاين دخل الحرم الابراهيمي عام 1994 واطلق النار على المصلين فقتل 29 منهم قبل ان يقتله الحشد الغاضب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى