أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن خلال الاحتفال بذكرى تأسيس كلية ناصر:جهود مشتركة ودراسات لإنشاء جامعتين في لحج وأبين

> عدن «الأيام» خاص:

>
محافظ لحج ورئيس جامعة عدن في المعرض العلمي لكلية ناصر للعلوم الزراعية أمس
محافظ لحج ورئيس جامعة عدن في المعرض العلمي لكلية ناصر للعلوم الزراعية أمس
نظمت صباح أمس كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة عدن حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيسها، وذلك بحضور الأخوة عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج، أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن، أ.د. عباس باوزير عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية، وعدد من قيادة المحافظة واساتذة وطلاب الكلية.

وافتتح الحفل بكلمة ألقاها أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن عبر فيها عن سعادته بهذا الحفل كونه يعد حدثا ثقافيا كبيرا في محافظ لحج.

واضاف رئيس جامعة عدن: «يأتي هذا اليوم احتفالا بذكرى غالية هي الذكرى الرابعة والثلاثون لتأسيس كلية ناصر للعلوم الزراعية التي تعتبر الكلية الأولى في بلادنا ونرجو ان نعمل جاهدين على اضفاء المزيد من التقاليد الاكاديمية بها» مشيرا الى ان جامعة عدن بصدد التواصل مع الأخوين محافظ لحج وعميد كلية ناصر لإعداد الدراسات الخاصة بإنشاء جامعة لحج وذلك في سياق توجيه فخامة رئيس الجمهورية لإنشاء جامعتين في كل من لحج وأبين وان الدراسة قائمة بالتواصل مع الأخ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، راجيا ان يكون هذا الملف قيد المتابعة، مختتما كلمته بالتأكيد على غنى محافظة لحج برجالها وبتاريخها وما تمثله من حوض ثقافي ذي حيز في المجتمع اليمني وباتت تتمتع اليوم مع محافظة الضالع بخمس كليات وسيتم العمل على دمجها في جامعة تلبي احتياجات هاتين المحافظتين في مختلف المجالات.

وأشاد من جانبه الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج بتنظيم هذا الحفل، الذي تزامن مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، معبر عن شكره لتجاوب رئيس جامعة عدن مع انشاء جامعة لحج، ومثمنا في كلمته الجهود المبذولة من قبل عمادة واساتذة كلية ناصر للعلوم الزراعية، داعيا الى الفخر بهذه الكلية وما باتت تحتويه من أقسام علمية وتخصصات مهمة وقدرات يمنية ذات كفاءة علمية ومستوى أكاديمي عال وأنشطة متميزة خاصة النشاط الميداني في الجانب الزراعي.

بدوره رحب أ.د. عباس باوزير عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية بكافة ضيوف حفل الكلية بذكراها الرابعة والثلاثين، متطرقا الى تاريخ نشأة كلية ناصر للعلوم الزراعية والتطور والتقدم العلمي والتعليمي الذي شهدته منذ مطلع التسعينات وحتى اليوم أكان في عدد هيئتها التدريسية أم التوسع في التخصصات وافتتاح يرامج الدراسات العليا ومختبراتها البحثية والتدريسية مما يعد ثمر الجهد والتعاون المشترك ما بين رئاسة جامعة عدن وعمادة كلية ناصر للعلوم الزراعية.

وشهد الحفل تكريم الطلاب المتفوقين للعام الجامعي 2005-2006م، كما تم تسليم المؤسسة العامة لمطاحن وصوامع الغلال ترس كلية ناصر للعلوم الزراعية لما تبذله من تعاون مع أنشطة الكلية، وتوزيع الجوائز على المشاركين في الأنشطة العلمية والثقافية المقامة بهذه المناسبة.

وقام الأخوان محافظ لحج ورئيس جامعة عدن عقب ذلك بافتتاح المعرض العلمي للكلية وعبوا عن ارتياحهما بما شاهده فيه من نتاج الكلية من مزروعات وانتاج حيواني ونحل العسل وبعض التجارب العلمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى