ليفربول يثأر من ارسنال ومهرجان اهداف في لقاء مانشستر يونايتد مع بلاكبيرن

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
مهاجم ليفربول الطويل كراوتش خدش شباك الآرسنال ثلاث مرات
مهاجم ليفربول الطويل كراوتش خدش شباك الآرسنال ثلاث مرات
ثأر ليفربول من ضيفه آرسنال بعدما هزمه 4-1 أمس السبت على ملعب انفيلد رود في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم,وسجل بيتر كراوتش (4 و35 و81) والدنماركي دانيال آغر (60) اهداف ليفربول، والفرنسي وليام غالاس (73) هدف آرسنال.

ورفع ليفربول رصيده الى 57 نقطة بفارق نقطتين امام آرسنال الذي يملك مباراة مؤجلة.

وثأر ليفربول لخسارته المذلة امام ارسنال صفر-3 على استاد "الامارات" ذهابا ووجه نجم المنتخب الانكليزي العملاق كراوتش صفعة كبيرة للضيوف من خلال تسجيله الثلاثية.

وكان ليفربول صاحب الافضلية منذ البداية وحتى منتصف الشوط الثاني وضغط بقوة على دفاع ارسنال ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد لعبة مشتركة بين جيرماين بينانت والفارو اربيلوا الذي مرر كرة عرضية تابعها كراوتش من مسافة قريبة امام العاجي كولو توريه داخل مرمى الحارس الالماني ينز ليمان (4).

وهو الهدف الاول لليفربول بعد 200 دقيقة لم يهز فيها الشباك في الدوري وتحديدا منذ فوزه الساحق على شيفيلد يونايتد 4-صفر في المرحلة الثامنة والعشرين في 25 فبراير الماضي حيث خسر بعدها امام ضيفه مانشستر يونايتد صفر-1 على استاد "انفيلد رود" وسقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه استون فيلا.

واضطر مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز الى إخراج القائد جيرارد في الدقيقة 56 بهدف إراحته تحسبا للمواجهة المرتقبة ضد ايندهوفن الهولندي الثلاثاء المقبل في ايندهوفن في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا.

كرة في طريقها لشباك بلاكبيرن من رباعية مان يونايتد
كرة في طريقها لشباك بلاكبيرن من رباعية مان يونايتد
ودفع الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال بلاعبين معا سعيا إلى التعديل فدخل التشيكي توماس روسيكي بدلا من ايمانويل ديابي، والسويدي فريديريك ليونغبرغ بدلا من باتيستا، فسيطر فريقه على المجريات ونجح في تقليص الفارق اثر ركنية تابعها كولو توريه برأسه ثم غالاس بركبته وهو على خط المرمى (73).

وشهدت مباراة مانشستر يونايتد المتصدر مع بلاكبيرن على ملعب الاول اولد ترافورد بحضور أكثر من 76 ألف متفرج مهرجان أهداف وانتهت بفوز صاحب الارض 4-1 فرفع رصيده الى 78 نقطة ، محافظا على فارق النقاط الـ 6 التي تفصله عن تشلسي حامل اللقب الذي فاز على مضيفه واتفورد الاخير بصعوبة بالغة 1/صفر،وفاز بولتون الخامس على شيفيلد يونايتد بهدف لكيفن ديفيس (80)، وتشارلتون على ويغان بهدف ايضا لدارين بنت (86 من ركلة جزاء)، ووست هام على ميدلزبره بهدفين نظيفين لبوبي زامورا (2) والارجنتيني كارلوس تيفيز (45).

وتعادل فولهام مع بورتسموث بهدف لأيان بيرس (90) مقابل هدف للكرواتي نيكو كرانيكار (5)، وخسر نيوكاسل امام مانشستر سيتي بهدف للبلجيكي اميل مبينزا (80).

ماكاي يحرز هدفه رقم 100 ويحافظ على أمل بايرن في الحفاظ على لقب البوندسليجا
سجل اللاعب الهولندي روي ماكاي هدفه رقم 100 له مع فريق بايرن ميونيخ وقاده للفوز على شالكه 2 / صفر أمس السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم(بوندسليجا) ليحافظ بايرن ميونيخ على أمله في إحراز اللقب للموسم الثالث على التوالي.

وبالفوز على شالكه متصدر البوندسليجا صالح بايرن ميونيخ جماهيره بعد الهزيمة أمام آينتراخت فرانكفورت في المرحلة السادسة والعشرين.

وأهدر فيردر بريمن صاحب المركز الثاني فرصة ثمينة لاقتسام الصدارة مع شالكه حيث تعادل مع مضيفه إنرجي كوتبوس سلبيا.

فرحة لاعبي تشلسي بهدف الفوز الذي جاء في النفس الأخير للمباراة
فرحة لاعبي تشلسي بهدف الفوز الذي جاء في النفس الأخير للمباراة
وتغلب شتوتجارت على ألمانيا آخن 3 / 1 كما فاز باير ليفركوزن على مضيفه ماينز بالنتيجة نفسها وفاز نورنبيرج على هرتا برلين 2 / 1 بينما تعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع آينتراخت فرانكفورت 1 / 1 ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 47 نقطة في المركز الرابع ليحافظ على فرصته في المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ويجدد أمله في الحفاظ على اللقب بينما تجمد رصيد شالكه عند 53 نقطة في الصدارة أي بفارق نقطتين أمام أقرب منافسيه فيردر بريمن صاحب المركز الثاني.

وقبل مباراة الأمس كان شالكه متقدما على بايرن ميونيخ بفارق تسع نقاط ولكن هذا الفارق تقلص الآن إلى ست نقاط وذلك قبل سبع مراحل متبقية على انتهاء المسابقة.

الهلال يغرد خارج السرب
بات الهلال يغرد خارج السرب في الدوري السعودي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الطائي 2-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة اقيمت أمس السبت.

وسجل الليبي طارق التايب (60) والبرازيلي رودريغو ألفان (79) الهدفين فارتفع رصيد الهلال الى 47 نقطة وابتعد بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر الوحدة.

وحقق الهلال الذي أعاد البرازيلي ماركوس باكيتا الى منصب المدرب، الفوز في الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد ان طرد الحكم الدولي خليل جلال مدافعه فهد المفرج (39) لإعاقته مهاجم الطائي السنغالي حمادجي سيسيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى