منح العاملين في محو الأمية وتعليم الكبار طبيعة العمل أسوة بالتعليم العام

> عدن «الأيام» خاص:

> في لقاء مهم عقد يوم أمس في مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن تطرق أ.د. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم إلى قضايا تربوية مهمة وملحة حول إستراتيجية التعليم العام وفق متطلبات المرحلة الراهنة.

وضم اللقاء العديد من القيادات التربوية والتعليمية وقيادات محو الأمية في محافظة عدن.

وفي سياق ذلك صرح الأخ سعيد أحمد نعمان مديرعام محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن بالقول:

«نشعر بالارتياح البالغ لما تمخض عنه هذا اللقاء وبالذات في مجال محو الأمية وتعليم الكبار حيث كانت هناك توجيهات وإيضاحات لا تحتاج إلى جهد في تفسيرها حيث تضمنت تأكيد وزير التربية والتعليم بأن قضية محو الأمية وتعليم الكبار تأتي في مقدمة اهتمامات المجتمع ككل لذلك أكد أن جميع العاملين في مجال محوالأمية وتعليم الكبار مدرسين وموجهين ومشرفين ورؤساء أقسام ومديري إدارات بأنهم سيتحصلون على بدل طبيعة العمل أسوة بما تحصل عليه العاملون في التعليم العام بمكتب التربية وأي امتيازات سيتحصل عليها العاملون في التربية والتعليم سيتحصل عليها العاملون في محو الأمية وتعليم الكبار، وكذا تشديده على ضرورة التعاون مع الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وتسهيل عملها ودعمها من قبل مكتب التربية بالمحافظة وإدارات مكاتب التربية بالمديريات».

جدير بالذكر أن لقاء يوم أمس حضره كل من الأخوة: أحمد الكحلاني محافظ عدن و أحمد عبدالله رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار ود. عبدالله النهاري مدير التربية والتعليم بعدن وعثمان كاكو ناصر رئيس نقابة المهن التعليمية مستشار وزارة التربية والتعليم وعبدالواحد عباد مستشار وزير التربية والتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى