الجمعية العمومية لبنك التضامن الإسلامي الدولي تعقد اجتماعها السنوي وتقر توزيع أرباح 2006

> صنعاء «الأيام» :

> عقدت الجمعية العمومية لبنك التضامن الإسلامي الدولي صباح يوم أمس الاول السبت 24/3/2007م بمقر الإدارة العامة للبنك بصنعاء، اجتماعها السنوي العاشر برئاسة الأخ الأستاذ عبدالجبار هائل سعيد، رئيس مجلس الإدارة.

وفي الاجتماع قدم الأخ رئيس مجلس إدارة البنك تقرير مجلس الإدارة حول نشاط البنك والنتائج المالية التي حققها خلال السنة المنقضية 2006م، وتمت مناقشته من قبل الإخوة أعضاء الجمعية العمومية والمصادقة عليه، كما تم خلال الاجتماع إقرار توزيع الأرباح للمساهمين بواقع 15%.

وفي تصريح للأخ الأستاذ عبدالجبار هائل سعيد، رئيس مجلس الإدارة أكد أن زيادة رأسمال البنك إلى 10 مليارات ريال قد استوفيت ولم يتبق إلا الجزء الخاص بالمساهم الاستراتيجي ليكون بذلك أول بنك في اليمن يصل رأسماله إلى هذا الرقم، مؤكدا أن هذه الخطوة مثلت نقلة نوعية على مستوى تطور البنك وتعزيز مركزه المالي.

وعن النتائج المالية للبنك قال الأخ رئيس مجلس الإدارة إن البنك حقق خلال العام المنصرم نتائج مالية متميزة، حيث شهد العام 2006م ارتفاعا إجماليا في محفظة الاستثمار والتمويل الكلية للبنك، فقد بلغت عمليات التمويل والاستثمار المحلي المنفذ خلال العام مبلغ 136 مليار ريال بنسبة نمو قدرها 26% عن العام السابق، كما بلغ إجمالي الودائع حوالي 157 مليار ريال وبنسبة نمو تعادل 29%، مضيفا أن البنك حقق خلال هذه الفترة عوائد مجزية للمودعين بالريال بلغت نسبتها في نهاية ديسمبر 2006م حوالي 15.12% مقارنة بـ 13.63% في نهاية ديسمبر 2005م وكذا الودائع بالدولار التي حققت عوائد مرتفعة عن العام السابق، حيث ارتفعت نسبة العوائد على الدولار من 4.50% نهاية 2005م إلى 5.60% في 31 ديسمبر 2006م.

الجدير بالذكر أن النتائج التي حققها البنك تعد من أفضل النتائج على مستوى البنوك العاملة في اليمن سواء من حيث النمو أو النشاط أو من حيث الاستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة للبنك.

وحسب التقرير الأخير الصادر عن البنك المركزي اليمني الخاص بالميزانية المجمعة للبنوك، فقد تصدر بنك التضامن الإسلامي الدولي المرتبة الأولى على مستوى القطاع المصرفي اليمني ككل سواء من حيث إجمالي الموجودات أو الودائع والتمويل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى