وفد كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية اليمنية يزور محافظة حضرموت وجامعتها..المحافظ هلال يطلع الوفد على سلسلة من المشاريع التنموية التي كان لها تأثير على حياة الناس

> المكلا «الأيام» خاص:

>
وفد كلية الدفاع الوطني في جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا
وفد كلية الدفاع الوطني في جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا
جرى لقاء واسع بمدينة المكلا لوفد كلية الدفاع الوطني من الأكاديمية العسكرية اليمنية الزائر لمحافظة حضرموت، بأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي والسلطة التنفيذية، بحضور الأخوة عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت وسعيد عبدالله بايمين، الأمين العام وعمير مبارك، وكيل المحافظة ود. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت والعميد أحمد محمد الحامدي، مدير أمن المحافظة وأعضاء وأساتذة وقادة الكلية العسكرية برئاسة العميد الركن محمد حسين دارس، مدير الكلية.

وفي مستهل اللقاء الموسع رحب محافظ حضرموت باسمه ونيابة عن إخوانه في المجلس وأبناء حضرموت بالوفد الاكاديمي العسكري الزائر، موضحا العديد من القضايا ذات العلاقة بهذه الزيارة، وقدم شرحا مفصلا حول التطور الذي شهدته محافظة حضرموت منذ تحقيق وحدة الوطن، وما نتج عنه من تطور اقتصادي وتجاري وسياسي وكيف فتحت الآفاق داخليا وخارجيا، مبينا في كلمته الترحيبية أن اليمن كبرت بحضرموت وحضرموت كبرت بعد الوحدة المباركة، حيث استعرض في حديثه سلسلة من المشاريع العملاقة المؤثرة في حياة البلد والناس، وأشار إلى قرب مهرجان البلدة وهو من أبرز المهرجانات الطبيعية وكيف تعمد المحافظة إلى الترويج بشأن الهدف السياحي والاستـثماري وثقافة البحـر في حضرموت.

ثم قدم عدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية إيضاحا عن جوانب الزراعة والتنمية والسكان والاستثمار وشبكة مواقع حضرموت ودورها، وتواصلت بعدئذ الأسئلة وتبادل المعلومات واستطلاع الآراء والتوضيحات، وتم المشاركة بفعالية من الضيوف حققت الارتياح الباهر، ثم قام العميد ركن محمد حسين دارس، بإهداء درع الكلية إلى المحافظ وبادله المحافظ بهدية مماثلة.

وفي الاتجاه نفسه قام وفد كلية الدفاع الوطني في صباح نفس اليوم الأحد بزيارة إلى الحرم الجامعي لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا حيث التقى د. أحمد عمر بامشموس وبحضور د.عبدالله عيظة باحشوان ود.عبدالله حسين الجفري، نائبي رئيس الجامعة والعمداء، واستمع إلى شرح عن الجامعة وأهدافها ومؤسساتها البحثية والأقسام والكليات، وعبر د. بامشموس عن سعادته وترحيبه بالوفد العسكري الزائر والعلاقة الثنائية الناجحة.

من جانبه شكر العميد ركن محمد حسين دارس، مدير الكلية حفاوة الاستقبال وحسن الاهتمام بهذه الزيارة، مؤكدا على العلاقة الناجحة مستقبلا لضرورتها العلمية والاكاديمية، ثم جرى تبادل الهدايا التذكارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى