18 باحثا بمكتب الثقافة بشبوة ينفذون مشروع مسح وحصر المبدعين

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> شارك 18 باحثاً من موظفي مكتب الثقافة بمحافظة شبوة في الدورة التدريبية التي أقيمت أمس بمبنى المركز الثقافي بعتق للباحثين الميدانيين لمشروع مسح وحصر المبدعين في كافة المجالات الثقافية بالمحافظة.

وصرح لـ «الايام» الأخ سالم سعيد الصاعري، مدير إدارة الثقافة بمكتب الثقافة بالمحافظة أن فكرة المشروع بدأت منذ عام وتم تشكيل لجنة من المختصين في المكتب للإعداد والتحضير لتنفيذ المشروع.

وأوضح أن اللجنة قامت بإعداد الوثائق والتصورات بمراحل تنفيذ المشروع لحصر المبدعين في مجالات الشعر والغناء والعزف على الآلات الموسيقية وكتابة القصة والرسم والخط العربي وغيرها من الفنون، مضيفا أنه تم اختيار 18 من الموظفين بالمكتب وتم تدريبهم وتزويدهم بالوثائق وتكليفهم بعملية البحث كل في مديريته وفي إطار جهود المكتب الذاتية.

وأكد الأخ الصاعري أن «الهدف من المشروع هو إنشاء خارطة ثقافية للمحافظة لتوفير مرجعية للمكتب والباحثين في مجال التراث والموروث الشعبي ومعرفة المبدعين في المحافظة وبياناتهم وعناوينهم حتى يتسنى لنا التواصل معهم وإشراكهم في كافة الفعاليات والمشاركات»، منوها بأن البحث يتضمن أيضا حصر الحصون والقلاع والمواقع الأثرية والحرف والصناعات اليدوية وألوان الفنون والألعاب الشعبية وغيرها من ألوان التراث بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى