فكرة منتدى للطالب الجامعي

> «الأيام» جعفر مطرف بامطرف /كلية الهندسة - جامعة عدن

> كل طالب جامعي لا بد وأن يوظف طاقاته ويستثمر جهوده ليستفيد هو أولاً ومن ثم غيره من هذه الطاقات وكونه ينتسب إلى صرح علمي له مكانته في المجتمع ألا وهو الجامعة صار يتحتم عليه استغلال هذه الطاقات.

ومن هنا أتت فكرة تكوين منتدى لهؤلاء الطلبة في حيّهم أو قل في منطقتهم ليبحثوا في هذا اللقاء أو المنتدى قضايا عديدة ومهمة تهم منطقتهم بشكل خاص وبلدهم بشكل عام، كذلك في مشاكل الثأر والتعصب القبلي، وفي الجانب الثقافي والرقي العلمي وتعليم المرأة الريفية ودورها في المجتمع بالإضافة إلى إيجاد حلول للمظاهر غير الصحية كالتدخين ونحوه.

وأيضاً من الفوائد التي يخرج بها من هذا المنـتدى هو تكاتف هـؤلاء الطلبة الذيـن سيشكلون غداً نواة المجتمع في الوزارات والمجتمعات الإدارية، وهذا التكاتف والتـراحم يأتي على صـور عدة.

من ابرزها جمع المال إما عن طريق الاشتراكات الشهرية أو جمع التبرعات من المحسنين أو الجهات ذات الصلة ومن ثم يسخرون هذا المال في مساعدة المحتاجين منهم وإعانتهم في مواصلة دراستهم أو تأهيل ذوي الجدارة والكفاءة منهم لمواصلة الدراسات العليا.. كما يقومون بإصدار نشرة شهرية تناقش وتعالج أوضاع منطقتهم.

ومن هنا فإنني أهيب بجميع الطلبة أصحاب المنطقة الواحدة والبيئة الواحدة أن يجربوا هذه الفكرة ، ويؤسسوا هذا المنتدى وأن يكونوا مخلصين في ذلك كل الإخلاص، ليجنوا ثماره خالصة نقية.

كذلك أهيب بالوجاهات والمسؤولين في المجتمع وخصوصاً في كل مديرية أن يشجعوا أبناءهم الطلاب على مثل هذه الأعمال، لأنهم هم من سيستفيد من هذه المشاريع، ومن يقرأ أبعاد الفكرة يفهم ما أعني.

وأخيراً أؤكد على نقطة مهمة جداً جداً ألا وهي أن هذا المنتدى هو عبارة عن مؤسسة مستقلة لا دخل لها بالسياسة أو الأحزاب ومتى ما تلطخ هذا المنتدى أو ذاك بالسياسة فقل عليه السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى