عناصر الحوثي يجندون أطفالا في مواجهتهم الجيش

> صعدة «الأيام» خاص:

> قامت طائرتان حربيتان صباح أمس الإثنين بتنفيذ عدة غارات جوية استهدفت عناصر الحوثي في منطقة حجر العضل بمديرية الصفراء.

وعلمت "الأيام" أن تلك الضربات الجوية قد ألحقت خسائر بشرية فادحة في صفوف الحوثيين الذين ظهروا في تلك المنطقة منذ عدة أيام وقدر عددهم بحوالى ثلاثمائة مسلح.

وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن من بين من سقطوا ضحايا عشرات الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم الخمسة عشر عاما، جرى تجنيدهم للقتال من قبل عناصر الحوثي .

وذكرت المصادر المحلية أن عناصر الحوثي المرابطين هناك كانوا يعزمون على الزحف نحو معسكر للجيش يرابط في منطقة (كهلان) بالقرب من مدينة صعدة والذي كانوا قد حاولوا أكثر من مرة الزحف نحوه قبل عدة أيام، وحاصروا طقمين عسكريين بالقرب منه قبل ثلاثة أيام.

وفي مدينة ضحيان بقيت المواجهات مستمرة بين الجانبين طوال ساعات يوم أمس، حيث قامت في ساعات الصباح طائرة حربية بضرب مواقع الحوثيين هناك.

وأفادت تلك المصادر بأن قوات الجيش تعزم في الوقت الحاضر على سحب قواتها التي كانت قد نشرتها في بعض أجزاء المدينة لإعادتها إلى الضواحي الجنوبية للمدينة، حيث ستلجأ إلى استخدام أسلحتها الثقيلة في تعقب مواقع الحوثيين داخل مدينة ضحيان وبما يضمن الحفاظ على أرواح المئات من النساء والأطفال الذين لم يغادروا منازلهم بعد على الرغم من المعارك المتواصلة هناك والإنذارات المتكررة التي وجهها الجيش لهم قبل نحو شهر.

وكانت عناصر الحوثي قد هاجمت ليلة أمس الأول أحد مواقع الجيش في جبل أحسن بوادي نشور بمديرية الصفراء وتبادل الجانبان إطلاق النار في مواجهات استمرت عدة ساعات أسفرت عن مصرع جنديين واصابة أربعة جنود آخرين، وفي تلك الأثناء شرعت دبابات الجيش ومدفعيته بشن هجوم عنيف بالقذائف على تلك العناصر.

وفي تمام الثامنة من مساء أمس الأول شنت قوات الجيش في جبل (كتفا) بمديرية الصفراء هجوما بقذائف دباباتها على منطقة آل صلاح واستمر الهجوم لأكثر من ساعتين وأدى إلى تدمير عدد من منازل المنطقة التي يقول الجيش إنها تأوي بداخلها مجموعة عناصر الحوثي.

وفي تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الأول حاول عناصر الحوثي مهاجمة مواقع الجيش شرق منطقة (كهلان) لكن محاولتهم باءت بالفشل بسبب ارتفاع مواقع الجيش واضطروا إثر ذلك إلى الفرار بعد انكشاف أمرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى