خصلات شعر رمسيس الثاني تعود إلى مصر

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
رمسيس الثاني
رمسيس الثاني
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن خصلات من شعر الفرعون المصري رمسيس الثاني عادت إلى البلاد من فرنسا أمس الإثنين بعد أن كان ابن موظف في معمل فرنسي قد عرض بيعها على شبكة الإنترنت.

وكانت بعثة أثرية مصرية سافرت إلى فرنسا لإعادة خصلات شعر رمسيس الثاني التي يبدو أنها أخذت من المومياء في العاصمة الفرنسية باريس التي نقلت إليها المومياء في السبعينيات للعلاج.

وقال عارض الخصلات للبيع إنه حصل عليها من والده الذي عمل في معمل عهد إليه بتحليل وترميم المومياء. وتعهد بتقديم شهادات للمشترين تثبت صحة ما يقول.

وفزع الأثريون الفرنسيون لدى نشر نبأ عرض بيع خصلات شعر الفرعون المصري وألقت السلطات الفرنسية القبض على البائع المشتبه به في نوفمبر تشرين الثاني.

وولد رمسيس الثاني الذي يعرف أيضا برمسيس الأكبر حوالي عام 1304 قبل الميلاد وحكم مصر أكثر من 60 عاما في عصر الأسرة التاسعة عشر. وهناك بعض النظريات التي تقول انه الفرعون الذي ورد ذكره في قصة النبي موسى في التوراة.

واكتشفت المومياء عام 1881 ونقلت بعد ذلك بوقت قصير إلى المتحف المصري بالقاهرة. وفي أوائل السبعينيات لاحظت السلطات أن حالة المومياء تتدهور وأرسلتها إلى باريس حيث عولجت من عدوى فطرية.

وعرض البائع الخصلات للبيع بما يتراوح بين 2000 و2500 يورو (2670 إلى 3340 دولارا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى