محلي عدن يقرر عدداً من الضوابط لتنفيذ المشاريع الخدمية

> عدن «الأيام» خاص:

> وقفت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمحافظة عدن برئاسة الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ المحافظة أمس بحضور الأخ عبدالكريم شائف نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة أمام عدد من القضايا التنموية بالمحافظة.

واستعرضت التقرير المقدم من مدير عام مديرية المنصورة بشأن المباني التي دخلت كليا أو جزئيا في خط الخمسين (كابوتا) والبالغ عددها 15 مبنى، وأقرت الهيئة ضرورة إزالتها وفقا للضوابط المحددة التي ستطبق على جميع المباني التي تتعارض مع المخطط العام على مستوى المحافظة، مع الأخذ بعين الاعتبار التعويض لمن لديه عقود وتراخيص البناء للمباني القائمة.

كما أقرت الهيئة إنزال مناقصة لتنفيذ مشروع جسر منطقة الفتح بمديرية التواهي استنادا للدراسة المقدمة من مكتب الأشغال العامة والطرق بالإضافة إلى إقرار مناقصة حول الدراسة الفنية لاحتقان مياه الأمطار والمعالجات المقدمة.

ووافقت الهيئة على التقرير المقدم من قبل الأخ مدير الأمن والمتعلق بوضع حزام الأمان لسائقي المركبات.

وكلفت الهيئة مكتب الأشغال بدراسة المشروع المقدم من الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية بالمحافظة بشأن ترميم مبنى الاتحاد والعمل على مراجعة هذه الدراسة والرفع بالأعمال الضرورية للترميم وتقدير كلفتها، كما كلفت مؤسسة الشاطئ تنفيذ أعمال ملحقة تتعلق برصف ساحة العروض بمديرية خورمكسر والجزيرة الوسطية والأكتاف لطريق المطار بتكلفة أكثر من (129) مليون ريال.

وكانت الهيئة الإدارية قد استعرضت التقرير المقدم من المدير العام لصندوق النظافة وتحسين المدينة حول الأضرار التي تسببها الأغنام والمواشي بالمحافظة حيث أتلفت خلال عام 2006م أكثر من 30 ألف زهرة متنوعة وتسعة آلاف غرسة من شجيرات الزينة وخمسة آلاف متر مربع من حشائش المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى ما تسببه من مشاكل بيئية داخل الأحياء السكنية بسبب زيادة كميات المخلفات الناتجة عنها مما يشكل بؤرة للأمراض المختلفة إضافة إلى الحوادث المرورية في الشوارع بسبب الأغنام السائبة.

وقد أقرت الهيئة منع تربية المواشي داخل الأحياء السكنية الحضرية وإزالة حظائر وزرائب تربية المواشي وغيرها، وضبط أية مواش سائبة وفرض غرامة على المخالفين في المرة الأولى ومصادرتها في المرة الثانية.

ووجهت الهيئة صندوق النظافة بعمل إعلان لوسائل الإعلام لإعطائهم مهلة لمدة شهر لإزالة الحظائر والزرائب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى