الإعلان عن تدشين عمل شركة MTN YEMEN للهاتف الجوال بعد دمج SPACETEL

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> تم أمس بالعاصمة صنعاء تدشين عمل شركة(YEMEN MTN) للهاتف الجوال، الناشئة عن عملية دمج بين شركة (MTN) العالمية وشركة (SPACETEL YEMEN) المحلية، وذلك في حفل حضره ممثلو وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية.

وفي الحفل أكد الأخ رائد أحمد، مدير عام شركة(MTN) ان عملية الدمج التي تمت تمثل نقلة نوعية للشركة الجديدة كونها تأتي محصلة لكل النجاحات الكبيرة والمتميزة التي حققتها شركة (سبيستل يمن) خلال السنوات الماضية، كما أنها تمثل حدثا اقتصاديا هاما ونموذجا فريدا للنجاح الاقتصادي الذي تحققه اليمن في استقطاب الشركات الاستثمارية العملاقة.

وقال إن شركة (سبيستل يمن) التي تأسست عام 2000م بلغ عدد مشتركيها 1.250.000 مشترك، وأضحت تغطي ما نسبته 69% من مساحة اليمن بإجمالي 88% من السكان مقدمة ما يربو عن 250 خدمة متنوعة و100 عرض مميز.. مشيرا إلى أن (سبيستل يمن) تنتمي الى مجموعة (انفستكوم) التي تتواجد في 10 دول، حيث يبلغ عدد مشتركي هذه المجموعة 40 مليون مشترك.

الى ذلك جرى في الحفل عرض فيلم وثائقي عن شركة (MTN)، وألقى وليد عكاوي، مدير عام التسويق بالشركة كلمة استعرض فيها استراتيجية نشاط الشركة والمتمثلة في:

ـ مواكبة آخر ما توصلت اليه تكنولوجيا الاتصالات في خدمات الـGSM.

ـ تطوير تقنية الاتصالات من خلال ابتكار تكنولوجيا حديثة تلبي حاجة المشتركين.

ـ التركيز على خدمة المشتركين وتقديم الوسائل الخدمية الراقية.

ـ ابتكار المنتجات والتقنيات الحديثة بأنسب الأسعار.

ـ الاهتمام بالكادر الوظيفي من خلال التدريب والتأهيل.

ـ دعم المجتمع من خلال رعاية الكثير من الأنشطة الثقافية والرياضية والإبداعية والبيئية والتوعوية التي تخدم المجتمع وتدعم (6) اتحادات رياضية يمنية.

كما استعرض عكاوي في كلمته النتائج المالية لمجموعة(MTN) العالمية حتى نهاية عام 2006م، مشيرا إلى أن عدد مشتركي المجموعة ازداد بنسبة 73% ليصل الى 40 مليون مشترك، وارتفعت نسبة الإيرادات الى 49% لتصل الى 7.03 مليار دولار، فيما ارتفعت نسبة الأرباح الى 53%، لتصل الى 2.97 مليار دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى