هيلاري كلينتون تطلق عريضة ضد الفيتو الرئاسي على نص حول العراق

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
السناتور الاميركية هيلاري كلينتون
السناتور الاميركية هيلاري كلينتون
اطلقت السناتور الاميركية هيلاري كلينتون أمس الثلاثاء عريضة لمطالبة الرئيس جورج بوش بالامتناع عن استخدام الفيتو ضد مشروع قانون يربط تمويل الحرب في العراق بجدولة الانسحاب العسكري من هذا البلد.

وجاء في العريضة التي اطلقتها السناتور الديموقراطية عن نيويورك على موقع حملتها للانتخابات الرئاسية "سئم الاميركيون من استراتيجية الرئيس الفاشلة في العراق,انضموا الى هيلاري لتقولوا له ان يستمع الى ارادة الشعب والكونغرس ويسحب تهديده بفرض الفيتو ويباشر سحب القوات من العراق على مراحل".

كذلك انتقد عدد من كبار الشخصيات الديموقراطية بينهم خصما كلينتون في السباق الى البيت الابيض باراك اوباما وجون ادواردز، تصريحات بوش الجديدة التي هدد فيها مجددا بفرض الفيتو الرئاسية على مشروع قانون ينص على ميزانية العمليات العسكرية في العراق وافغانستان للعام 2007 مرفقة بجدول زمني للانسحاب من العراق اعتبارا من 2008.

وقال رئيس الحزب الديموقراطي هاورد دين "خلافا للرئيس بوش، فان الاولوية الرئيسية بنظر الديموقراطيين تقضي بضمان حصول عسكريينا على الموارد والتدريبات الضرورية في ساحة المعركة وعلى العناية الطبية التي يستحقونها".

واضاف "يجدر بالرئيس التعامل مع الديموقراطيين في الكونغرس من اجل تصحيح المسار في العراق استجابة لما طلبه الاميركيون (في الانتخابات التشريعية) في تشرين الثاني/نوفمبر بدل ان يطلق هجمات سياسية جديدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى