صورة المرأة في وسائل الإعلام في حلقة نقاشية اليوم

> عدن «الأيام» ياسر شمسان:

> تنظم اليوم اللجنة الوطنية للمرأة بقاعة الاجتماعات بديوان محافظة عدن حلقة نقاشية بعنوان «صورة المرأة في وسائل الإعلام الرسمية والأهلية»، وذلك بالتنسيق مع معهد التدريب والتأهيل الإعلامي فرع عدن. وتناقش الحلقة على مدى يوم واحد عدداً من أوراق العمل المقدمة من سبع جهات حكومية أهمها (رؤية المرأة في الصحف الأهلية) مقدمة من مؤسسة «الأيام» للصحافة والطباعة والنشر، و(الرسالة الإعلامية في الإذاعة والتلفزيون والمرأة في إطارها العام) مقدمة من تلفزيون وإذاعة عدن، و(واقع المرأة في الصحف الرسمية) مقدمة من مؤسسة «14 أكتوبر» للصحافة والنشر، و(المرأة والإعلام) مقدمة من الأخ محمد قاسم نعمان رئيس تحرير صحيفة «التحديث» ورئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، و( واقع وطموح المرأة الإعلامية) مقدمة من مؤسسة بيت الإعلاميات اليمنيات بعدن.

وتهدف الحلقة إلى إبراز الدور المناط بالأجهزة الإعلامية والصحفية تجاه أنشطة وفعاليات المرأة، وإلى وضع المساحة الكافية لقضايا وشئون المرأة المختلفة في تلك الأجهزة.

وأفادت «الأيام» الأخت قبلة محمد سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع عدن بأن صورة المرأة اليمنية على المستوى المحلي والعربي والدولي ماتزال متدنية، ولهذا جاءت محاور حلقة النقاش هذه التي تقام لأول مرة من قبل اللجنة الوطنية للمرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى