وفاة أغنى امرأة في آسيا عن 69 عاما

> هونج كونج «الأيام» رويترز :

>
نينا وانج
نينا وانج
توفيت نينا وانج أغنى امرأة في آسيا بعد اصابتها بمرض لم يعلن عنه تاركة تساؤلات بشأن مصير ثروتها التي تقدر بنحو 4.2 مليار دولار,اشتهرت وانج (69 عاما) بضفيرتيها الطويلتين ولقب "الحلوة الصغيرة" الذي أطلقته عليها وسائل الاعلام المحلية. وكانت قد فازت بحكم قضائي في عام 2005 في نزاع على امبراطورية الاعمال التي كان زوجها يملكها في قضية امتلأت بقصص الخيانة والخطف والقتل.

وكانت صحف محلية قد ذكرت أن وانج كانت تعاني من السرطان ولكن لم يتم تأكيد هذه التقارير رسميا.

وقال رينجو وونج مساعد وانج الخاص لرويترز عبر الهاتف "رحلت نينا وانج رئيسة مجلس إدارة مجموعة تشايناكيم يوم الثالث من ابريل نيسان وسيتم الاعلان عن تفاصيل الجنازة في وقت لاحق."

وأكدت شركة تشيناكيم أكبر شركة خاصة في هونج كونج للتطوير العقاري نبأ وفاتها في بيان.

واحتلت وانج المركز الخامس والثلاثين في قائمة مجلة فوربز لاثرياء آسيا,ووانج ليس لها أولاد لكنها كانت تعيش مع أخ واحد على الأقل وربما مع أخوة آخرين.

وقال المحامي ونج تاك سينج إن أخوة وأخوات نينا وانج يمكنهم بموجب قوانين هونج كونج التقدم بطلب للحصول على الميراث إن لم تكن قد تركت وصية. ويمكن لأبناء وبنات الأخوة والأخوات المشاركة في الثروة أيضا إذا توفي آباؤهم.

وكانت وانج قد انتصرت في معركة مع والد زوجها للفوز بإمبراطورية أعمال بمليارات الدولارات تركها زوجها تيدي وانج الذي اختفى منذ أكثر من عشرة أعوام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى