بهدف المنقذ أوسام حسان يكسب وحدة صنعاء بجدارة ويواصل زحفه نحو الصدارة

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
كرة أوسام السيد تغرد في شباك وحدة صنعاء
كرة أوسام السيد تغرد في شباك وحدة صنعاء
ما بين محاولة وحدة صنعاء (اقتلاع) بذور الانتصارات التي يحرص حسان على غرسها اسبوعا بعد آخر، جاءت مباراة الفريقين امس لتؤكد عزم اصحاب الارض وسعيهم الحثيث على عدم التفريط النقاطي وابرام عهد جديد مع الانتصارات التي دفعت جماهيره الى مؤازرته وبشكل لافت على غير المعتاد خلال السنوات الماضية.

بداية المباراة شهدت اندفاعا غير مركز لفريق حسان واستعجال في التمرير ضاعت على اثره محاولات كثيرة للتسجيل فيما اعتمد وحداوية صنعاء على اغلاق المنطقة الخلفية بعدد كبير من اللاعبين والابقاء على نتيجة التعادل مع استنزاف مجهود خصومهم وقد نجحوا في ذلك خلال الحصة الاولى من اللقاء.

تكرر سقوط لاعبي وحدة صنعاء على أرض الملعب لمرات عديدة في المباراة
تكرر سقوط لاعبي وحدة صنعاء على أرض الملعب لمرات عديدة في المباراة
وامام اندفاع حساني كبير امام المرمى تحصل المهاجم انيس اليافعي على كرة خلف المدافعين وضعها بأناقة داخل الشباك الا أن راية الحكم المساعد كانت أسرع في احتسابها تسللا تلتها فرصة أخرى لراجي بامطروح الذي نجح في كسر مصيدة التسلل تمكن حارس الوحدة حافظ ناجي من اجهاض محاولة محققة للتسجيل وبالمقابل كاد صبري عبيد لاعب حسان سابقا ان يحدث الفارق عندما تطاول لكرة عالية داخل المنطقة الا أن نجم الدفاع الحساني الخضر زيد عديلي كان لها بالمرصاد لتنخفض بعدها وتيرة الاداء حتى أعلن الحكم انتهاء الشوط الاول بنتيجة سلبية.

مكيش يعطي توجيهاته التي جاءت بهدف الفوز
مكيش يعطي توجيهاته التي جاءت بهدف الفوز
وكما كان متوقعا اندفع لاعبو حسان مرة اخرى في شوط المباراة الثاني بحثا عن تسجيل هدف يريح الاعصاب فضاعت على اوسام السيد اول فرصة سانحة للتهديف عندما لعب كرة زاهر فريد العرضية برأسه علت العارضة في د (3) ورد عليها صبري عبيد بتسديدة قوية من انفراد تام بالمرمى انقذها حليم الجبلي ببراعة في د (6) وامام الغزوات المتكررة التي كان ينفذها ببراعة ثنائي الهجوم وسيم القعر وانيس اليافعي وبمساعدة كبيرة من المندفعين من الخلف اوسام السيد وراجي بامطروح لاحت فرصة سانحة للتسجيل عندما تناقل الكرة بشكل جميل كل من نزار رزق ووسيم القعر حولها الاول الى داخل المنطقة للمتربص انيس اليافعي الذي حاول مراوغة الدفاع مع الحارس فضاعت عليه د (28) ولم يدم الاسبتسال الدفاعي للوحدة كثيرا فبعد دقيقتين فقط انبرى اوسام السيد لكرة زميله نزار رزق المنفذة من فاول وضعها برأسه داخل الشباك وسط فرحة جماهيرية كبيرة ومع اقتراب المباراة من نهايتها سعى الوحدة جاهدا لمعادلة النتيجة وكان هيثم الاصبحي الاقرب الى ذلك عندما سدد كرة قوية من على حافة المنطقة حولها الدفاع الى ركنية ولم تحتسب فأثار ذلك حفيظة لاعبي الوحدة وجهازهم الفني والاداري في د(43) ولم تكن الست الدقائق المحتسبة بدل ضائع ذات جدوى بالنسبة للوحدة نظرا لتألق الدفاع الحساني بقيادة علي رمضان والعديلي ونزار وعبدالله قطي بمعية المجتهد دوما عمر الكباس وفيها ضاعت فرصة تعزيز النتيجة عندما انفرد وسيم بالمرمى وخرج الحارس من مرماه الى قرب دائرة الملعب لعبها وسيم من فوق الحارس الى لاعب الخبرة عدنان طاهر الذي أنقذها قبل ولوجها المرمى ليعلن بعدها الحكم عن فوز مستحق لحسان واصل من خلاله سعيه الدؤوب نحو الصدارة.

كرة مشتركة في وسط الملعب
كرة مشتركة في وسط الملعب
لقطات من المباراة
الانتصارات المتتالية التي يحققها فريق حسان هذه الايام تعد صرخة كبيرة في وجه الامكانيات الشحيحة التي تحيط بالنادي من كل مكان.. فهل تعلم بها السلطة المحلية داخل المحافظة أم انها ستؤثر الصمت كما هو دأبها.

المجهود الكبير الذي يبذله لاعبو حسان في دوري الاضواء يستحق لفتة تقدير ورعاية من المسؤولين في المحافظة إلا اذا كانوا لا يعرفون أن حسان يلعب في دوري الاضواء ويزاحم على الصدارة.

اعتراض الجهاز الفني ولاعبي الوحدة عقب المباراة على حكم اللقاء ليس له مبرر على اعتبار ان الظلم الواقع على حسان اكثر بكثير من الظلم الواقع عليهم فقط تذكروا الهدف الملغي بداعي التسلل.

> جماهير كبيرة ساندت حسان يوم امس ولعل النتائج المبهرة التي يحققها الفريق قد دفعت الكثيرين الى العودة الى المدرجات بعد فترة جفاء طويلة معها.

الكابتن ابراهيم الصارطي، رئيس فرع الاتحاد بأبين حضور دائم وادوار متعددة يشكر عليها.

ادار المباراة احمد الشريف وساعده جولان محمد ومحمد العمري ومحسن صالح رابعا وراقبها على الريدي ومحمد عسكر من فرع الاتحاد بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى