حزب الله يلمح الى ان الجنديين الاسرائيليين على قيد الحياة

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت
الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت
المح قيادي رفيع المستوى في حزب الله اللبناني للمرة الاولى في مقابلة نشرت أمس الجمعة في صحيفة عربية اسرائيلية الى ان الجنديين الاسرائيليين اللذين ياسرهما الحزب هما على قيد الحياة.

ونقلت صحيفة الصنارة الصادرة في الناصرة عن محمود قماطي نائب رئيس المكتب السياسي في حزب الله قوله ان "اسرانا يعاملون بطريقة انسانية".

واضاف ان "الاسرى الذين نحتجزهم حاليا يعاملون بهذه الطريقة"، دون ان يذكر اسمي الجنديين الاسرائيليين الداد ريجيف وايهود غولدفاسر.

واجرت الصحيفة المقابلة مع المسؤول الشيعي اللبناني الاربعاء عبر الهاتف ونشرتها الجمعة، حسبما اكد لوكالة فرانس برس الصحافي حسين سويطي الذي اجرى المقابلة,واسمع الصحافي لوكالة فرانس برس شريط تسجيل المقابلة.

وقال الصحافي "انها المرة الاولى التي يشير فيها احد مسؤولي حزب الله الى مصير الجنديين الموجودين في قبضة هذا التنظيم منذ خطفهما في تموز/يوليو".

لكن حزب الله نفى الجمعة ان يكون قماطي قد ادلى بهذه التصريحات.

وفي بيان لحزب الله تلقت فرانس برس نسخة عنه نفى عضو المكتب السياسي في حزب الله الحاج محمود قماطي "ما نقلته عنه جريدة الصنارة (...) بخصوص الجنديين الاسيرين الاسرائيليين لدى المقاومة الاسلامية".

واضاف البيان ان قماطي "يؤكد انه غير مخول بالحديث في هذا الموضوع كما كان ابلغ الجريدة نفسها في حينه".

واعلن شلومو غولدفاسر والد ايهود غولدفاسر لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان تصريحات مسؤول حزب الله لا تقدم دليلا على ان الجنديين على قيد الحياة.

وقال والد الجندي المخطوف "هل هناك اسهل من ان يرسلوا الينا شريط فيديو او ان يظهروهما على شاشة تلفزيونهم المنار (التابع لحزب الله)، كما فعل الايرانيون"، في اشارة الى عناصر البحرية البريطانية الخمسة عشر الذين اعتقلتهم قبل اسبوعين السلطات الايرانية ثم افرجت عنهم وبثت صورا لهم على التلفزيون الايراني.

واشارت مصادر عسكرية اسرائيلية في كانون الاول/ديسمبر 2006 ان الجنديين تعرضا لجروح خطرة لدى اعتقالهما بينما المح رئيسس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الى امكانية ان يكونا قد توفيا تأثرا بجروحهما.

وادى خطف حزب الله للجنديين الاسرائيليين في 12 ايلول/سبتمبر الى شن اسرائيل هجوما عسكريا مدمرا على لبنان توقف في 14 آب/اغسطس بعد صدور القرار الدولي 1701.

من جهة اخرى نقلت "الصنارة" عن مصادر فلسطينية مقربة من حركة حماس في غزة ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت الذي خطف في 25 حزيران/يونيو على الحدود مع قطاع غزة في عملية تبنتها ثلاث مجموعات مسلحة فلسطينية، تسلم النظارات التي ارسلتها اليه عائلته.

وبحسب الصحيفة فان مصر التي تقوم بوساطة لتحرير الجندي الاسرائيلي هي التي اوصلت النظارات اليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى